مباريات اليوم

بهدف واحد.. الانتر يتجاوز يوفنتوس ويتأهل إلى نهائي كأس ايطاليا 2023

حسم الانتر تأهله إلى نهائي كأس ايطاليا 2023، بفوزه على يوفنتوس بنتيجة 1-0، ضمن مباريات اليوم الأربعاء 26 أبريل، في لقاء الإياب على ملعب جوسيبي مياتزا، بعد التعادل 1-1 في ملعب أليانز ستاديوم.

وكان الفريق المُلقب بالأفاعي قد اقتنص التعادل في مواجهة الذهاب في الدقيقة 90، بضربة جزاء سجلها العملاق البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي غاب عن التشكيلة الأساسية اليوم.

وسجل هدف الانتر الوحيد امام يوفنتوس اليوم، الظهير الأيسر فيديريكو ديماركو في الدقيقة 14 من زمن الشوط الأول، بصناعة من لاعب الوسط المتألق نيكولو باريلا.

ويبدو ان الانتر سيواجه فيورنتينا في المباراة النهائية، بعدما حسم الأخير مواجهة الذهاب بنصف النهائي الثاني ضد كريمونيزي بنتيجة 2-0، في انتظار مواجهة الإياب غدًا على ملعبه أرتيمو فرانكي بفلورنسا.

وبدأت قمة يوفنتوس ضد الانتر، بإدارة الحكم الإيطالي “دانييلي دوفيري”، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

ديماركو واللدغة الواحدة

دخل الانتر أجواء القمة بشكل مبكر، وكاد يفتح التسجيل في الدقيقة الثالثة، بعد تمريرة عرضية من باريلا وصلت على الجهة اليسرى إلى إدين دجيكو الذي كان على بعد لمسة من وضع الكرة داخل الشباك، لولا المدافع بريمير.

ولكن فيديريكو ديماركو عوض الانتر، ووضعه في المقدمة بالهدف الأول في الدقيقة 14، بعدما اهدى له باريلا تمريرة ذكية في عمق الدفاع، وضعها ديماركو بلمسة رائعة على يمين الحارس بيرين.

ومنع الحارس الكاميروني أونانا فريق يوفنتوس من التعديل في الدقيقة 34، وتصدى لتسديدة قوية من الصربي فيليب كوستيتش، وأخرجها إلى الركنية.

وفي الفصل الثاني، تفوق إدين دجيكو على المدافع بريمير بمهارة في الدقيقة 52، وسجل ثاني اهداف الانتر بتصويبة قوية، قبل ان يعلن الحكم عن وجود تسلل على المهاجم البوسني.

واصل الانتر تقدمه الهجومي، وكان قريب من زيارة الشباك في الدقيقة 73، إلا ان الحارس بيرين تألق وتصدى لكرة هدف مؤكد من امام هينريك ميختريان.

ومرت الدقائق المتبقية دون أي ردة فعل من يوفنتوس، ليحسم الانتر تأهله إلى النهائي بنتيجة 2-1، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تشكيلات الفرق : يوفنتوس ضد الانتر

قائمة الإنتر الاسياسية اليوم : آندري أونانا، ماتيو دارميان، أتشيربي، أليساندرو باستوني، دومفريس، نيكولو باريلا، هاكان كالهانجولو، هينريك ميختريان، ديماركو، لاوتارو مارتينيز، إدين دجيكو.

قائمة يوفنتوس الاساسية اليوم : بيرين، بريمر، بونوتشي، ساندرو، دي تشيليو، أدريان رابيو، مانويل لوكاتيلي، ميريتي، فيليب كوستيتش، أنخيل دي ماريا، فيديريكو كييزا.

يذكر ان يوفنتوس والانتر تواجها في نصف نهائي كأس ايطاليا 2020/2021، ونجح فريق السيدة العجوز في التأهل إلى النهائي من قلب ملعب جوسيبي مياتزا بالفوز 2-1، بعد التعادل في الذهاب على أليانز ستاديوم بنتيجة 0-0.

وحقق يوفنتوس حينها اللقب الرابع عشر في تاريخه بالفوز على اتالانتا في المباراة النهائية بنتيجة 2-1.

وفي نسخة 2021/2022 تقابل يوفنتوس والانتر في النهائي، ونجح فريق الأفاعي في الظفر باللقب الثامن في تاريخه، بعد الفوز بنتيجة 4-2.