مباريات اليوم

مان سيتي يُمطر شباك المتصدر ارسنال برباعية ويشعل الصراع على لقب البريميرليج

أمطر مان سيتي شباك ضيفه المتصدر ارسنال برباعية مقابل هدف على ملعب طيران الاتحاد، مساء اليوم الاربعاء 26 أبريل، ضمن قمة مباريات الجولة 33 من الدوري الانجليزي، ليشعل الصراع على لقب البريميرليج.

وبعدما عاد منتصراً من “ستاد الإمارات” 1-صفر في الدور الرابع من الكأس، فاز سيتي على أرسنال 3-1 على ملعب الأخير أيضاً في 15 فبراير في المباراة المؤجلة من المرحلة 21، قبل أن يضربه مجدداً اليوم بالأربعة، بينها ثنائية للبلجيكي كيفن دي بروين وهدف قياسي للنروجي إرلينغ هالاند.

ودخل الفريقان المباراة والفارق بينهما خمس نقاط بعدما كان 11، وذلك نتيجة اكتفاء أرسنال بالتعادل في مراحل الثلاث الماضية، فيما كان سيتي قادماً من ستة انتصارات متتالية في الدوري وبمعنويات التأهل الى نصف نهائي دوري الأبطال ونهائي كأس إنكلترا أيضاً.

كالعادة كانت الأفضلية لسيتي في هذه المواجهة، على غرار المواجهات السبع الأخيرة بين الفريقين في جميع المسابقات، مع استمرار عقدة أرسنال أمام منافسه على صعيد الدوري حيث لم يخرج منتصراً منذ نهاية عام 2015 (2-1).

دي بروين يحسم القمة

وضرب سيتي باكراً وافتتح التسجيل بعد أقل من 7 دقائق على البداية بفضل دي بروين الذي وصلته الكرة من النروجي إرلينغ هالاند بعد تمريرة من الخط الخلفي لملعب أصحاب الأرض، فسددها البلجيكي أرضية من خارج المنطقة الى الزاوية اليسرى لمرمى آرون رامسدايل (7).

وواصل سيتي أفضليته في ظل ارتباك ضيفه المفتقد كثيراً لمدافعه الفرنسي وليام صليبا، وكان قريباً من الهدف الثاني في أكثر من مناسبة إن كان عبر دي بروين أو هالاند الذي اختبر رامسدايل من زاوية صعبة لكن الأخير تألق في الدفاع عن مرماه (32)، ثم رد على محاولة بعيدة للغاني توماس بارتي (35) بواحدة مماثلة مرت بجانب القائم الأيمن (36).

وكان النروجي قريباً مجدداً من الشباك في الدقيقة 41 بعد تمريرة من البرتغالي برناردو سيلفا لكن رامسدايل تألق مجدداً.

واعتقد أرسنال أنه أفلت من الهدف الثاني في نهاية الشوط الأول بعدما رفع الحكم راية التسلل لإلغاء رأسية جون ستونز إثر ركلة حرة نفذها دي بروين، لكن حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” أكد صحة الهدف ليدخل سيتي استراحة الشوطين متقدماً بهدفين نظيفين (1+45).

وتحسن أداء أرسنال في بداية الشوط الثاني لكن الفرصة الأخطر كانت لهالاند الذي اصطدم مجدداً بتألق رامسدايل، قبل أن يتحول بعد ثوانٍ لصانع ألعاب بتمريره كرة الهدف الشخصي الثاني لدي بروين والثالث لسيتي (54).

وفي ظل فارق الأهداف الثلاثة، هدأت الوتيرة رغبة من سيتي بتوفير الجهود في الوقت المتبقي الذي شهد دخول محرز، ما فتح المجال أمام تقليص الفارق متأخراً عبر روب هولدينغ بعدما وصلته الكرة من البلجيكي لينادرو تروسار إثر ركلة ركنية (86).

ورفض هالاند أن ينهي اللقاء من دون أن يترك بصمته بهدف سجله في الثواني الأخيرة وانفرد بموجبه بالرقم القياسي لعدد الأهداف في موسم من 38 مباراة (33 بفارق هدف أمام هداف ليفربول المصري محمد صلاح على بعد هدف من الرقم القياسي المطلق لموسم من 42 مباراة).

تشكيلات الفرق : مان سيتي – ارسنال

تشكيلة مان سيتي الاساسية اليوم: ايدرسون – والكر – أكانجي – دياز – ستونز – روديجر – دي بروين – برناردو سيلفا – جوندوجان – هالاند – جريليش.

تشكيلة ارسنال الاساسية اليوم: رامسديل – جابرييل – هولندنج – بن وايت – زينشنكو – تشاكا – بارتي – اوديجارد – ساكا – مارتينيلي – خيسوس.

جدول ترتيب الدوري الانجليزي بعد مباراة مان سيتي وارسنال اليوم

رفع مان سيتي رصيده الى 73 نقطة مقلصاً الفارق بينه وبين المتصدر ارسنال الى نقطتين مع وجود مبارتين مؤجلتين للسيتيزنز.

كان أرسنال حصد تقدماً بلغ 11 نقطة في الأسابيع الأخيرة، ليفرض ضغطاً على سيتي الحالم بالتتويج على جبهة أخرى، بعد بلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا اللاهث وراء لقبه، حيث سيلاقي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في مواجهة نارية.

ويحارب السيتي على جبهة الكأس المحلية، حيث سيلاقي غريمه وجاره مانشستر يونايتد في 3 يونيو، بعد انتهاء المعارك القارية والمحلية.

مقالات ذات صلة