كرة القدم الأوروبية

مواجهة حاسمة بين السيتيزنز والمدفعجية على لقب البريميرليج

يبحث أرسنال المتصدر إلى تغير جذري في زخمه الحالي للتغلب على مضيفه مانشستر سيتي حامل اللقب وتعزيز آماله بتتويج أول في الدوري الإنجليزي منذ 2004، عندما يلتقيان مساء اليوم الأربعاء 26 أبريل على استاد الاتحاد في قمة الجولة 33.

واشتهرت هذه المباراة المرتقبة منذ أشهر بأنها ستكون حاسمة على لقب البرميرليغ، لكن التراجع الرهيب لأرسنال في المباريات الثلاث الأخيرة حيث اكتفى بالتعادل وبالتالي خسارة ست نقاط، يضع رجال المدرب الإسباني ميكل أرتيتا أمام فرضية الفوز دون أي خيار آخر.

صحيح ان فريق “المدفعجية” يتقدم راهناً على سيتي بفارق خمس نقاط (75-70)، لكن الأخير لعب مبارتين أقل، وبالتالي ستكون الأمور بين أيدي لاعبي المدرب الإسباني بيب غوارديولا بحال فوزهم في مبارياتهم المتبقية أو تحقيق نتائج أفضل من أرسنال.

وكان أرسنال حصد تقدماً بلغ 11 نقطة في الأسابيع الأخيرة، ليفرض ضغطاً على سيتي الحالم بالتتويج على جبهة أخرى، بعد بلوغه نصف نهائي دوري أبطال أوروبا اللاهث وراء لقبه، حيث سيلاقي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في مواجهة نارية.

كذلك يحارب السيتي على جبهة الكأس المحلية، حيث سيلاقي غريمه وجاره مانشستر يونايتد في 3 يونيو، بعد انتهاء المعارك القارية والمحلية.

قلة الخبرة

أظهر أرسنال قلة خبرته في مقارعة سيتي على اللقب، فأهدر تقدمه بهدفين مبكرين أمام ضيفه ليفربول (2-2)، ثم مضيفه وجاره وست هام (2-2)، قبل أن يصارع الجمعة الماضي في الرمق الأخير لقلب تأخره 1-3 وخطف نقطة التعادل من ضيفه المتواضع ساوثمبتون متذيل الترتيب (3-3).

ورغم تسجيل هدفين في الدقائق الأخيرة، ظهر لاعبو أرسنال مهزومين نفسياً على عشب استاد الإمارات في شمال العاصمة، وذلك بعد اخفاق دفاعي مستمر أمام مرمى الحارس أرون رامسدايل.

ولا يمكن لأرسنال اظهار هشاشة دفاعية متجددة، خصوصاً أمام فريق قاتل مثل سيتي، فاز “سيتيزنز” في مبارياته الـ11 على استاد الاتحاد عام 2023، مسجلاً 43 هدفاً.

بث مباشر مان سيتي ضد ارسنال

تقام المباراة على ملعب طيران الاتحاد الخاص بحامل اللقب مان سيتي بداية من الساعة السابعة مساء بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت مصر، 22:00 بتوقيت السعودية.

وينقل بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وارسنال عبر قناة بي ان سبورتس بريميوم HD1 التابعة لمجموعة قنوات BeIN – الناقل الحصري لبطولة البريميرليج في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتولى مهمة التعليق عليها التونسي (عصام الشوالي).

كما ينقل اللقاء على قناة BT Sport 1 HD البريطانية، ويمكنكم متابعة تغطية حية لأحداث المباراة عبر منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الأوروبية.

اضغط هنا لمشاهدة مباراة مان سيتي ضد ارسنال اليوم

مان سيتي 4-1 ارسنال

الدوري الانجليزي – الجولة 33

ملعب طيران الاتحاد – مدينة مانشستر

الحكم (مايكل أوليفر)

قناة beIN Sports 1 HD Premium – تعليق (عصام الشوالي)

انتهت

تشكيلة مان سيتي الاساسية اليوم: ايدرسون – والكر – أكانجي – دياز – ستونز – روديجر – دي بروين – برناردو سيلفا – جوندوجان – هالاند – جريليش.

تشكيلة ارسنال الاساسية اليوم: رامسديل – جابرييل – هولندنج – بن وايت – زينشنكو – تشاكا – بارتي – اوديجارد – ساكا – مارتينيلي – خيسوس.

مقالات ذات صلة