تقارير صحفية

عامر حسين: هناك اختلاف كبير بين افريقيا وأوروبا.. وكولر تعلم من درس موسيماني

أكد عامر حسين عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ورئيس لجنة المسابقات، أن هناك اختلاف كبير بين قارة أوروبا وقارة افريقيا من حيث مواعيد المباريات بالإضافة إلى سهولة التنقل بين الدول.

وقال عامر حسين في تصريحات إذاعية: “في أوروبا دوري الأبطال محدد أيامه ونفس الأمر الدوري الاوروبي وهنا في افريقيا لا توجد مواعيد ثابته للبطولات القارية، وايضًا في أوروبا السفر بين الدول سهل ولكن هنا في افريقيا الأندية تعاني من السفر وهناك شكوى دائماً من صعوبة السفر والاجهاد للاعبين وبالطبع هذا يؤثر على جدول المباريات المحلية”.

وأكمل:” هناك البعض يتحدث عن الجدول والمباريات ويريدون صناعة أزمات للأندية دون دراية أو دراسة للوضع، ولا أحب الحديث عن الفنيات ولكن سأضرب مثال وهو كولر مدرب الأهلي الذي تعلم من فترة موسيماني مدرب الفريق الأسبق ويقوم بتدوير اللاعبين في تشكيل فريقه لتجنب الإرهاق والاجهاد وهذا ذكاء منه للبعد عن الإصابات”.

وتابع :” خسارة ريال مدريد الأخيرة في الدوري بنتيجة كبيرة كانت مفاجأة بكل تأكيد والفارق أصبح كبير مع برشلونة وجماهير ريال مدريد متفهمة ذلك بسبب ضغط المباريات والمشاركة في العديد من البطولات، لابد أن نقتنع أننا في قارة ظروفها مختلفة عن قارة أوروبا في كل شيء”.

وأشار إلى أن الحديث عن المؤجلات لن ينتهي ويتكرر كل موسم، موضحًا:” هناك أربع أندية شاركت في بطولات افريقيا وهم الأهلي والزمالك وبيراميدز وفيوتشر، والأمور كانت تسير بشكل جيد حتى كأس العالم للأندية ومشاركة الأهلي، اضطررنا للقيام بتعديلات في جدول المباريات وكان من ضمن تلك المؤجلات نهائي كأس مصر، وبالإضافة أن الأهلي مستمر حتى الآن في افريقيا وكذلك بيراميدز في الكونفدرالية، فيوتشر والزمالك لم يحالفهم التوفيق ولكن شاركوا في المجموعات وهذا تسبب في تأجيل عدد كبير من المباريات “.

واستطرد:” الكونفدرالية مواعيدها محددة ولكن هناك تغييرات في مواعيد مباريات دوري الأبطال الفترة القادمة، وهو ما يتسبب في اختلاف مواعيد مباريات جديدة في حالة استمرار الأهلي وبيراميدز ونتمنى لهم بكل تأكيد التوفيق فهم ممثلين الكرة المصرية، والأندية التي لا تشارك في البطولات الافريقيه تخوض مباريات أكثر من اللي الأندية المشاركة في البطولات الافريقية”.

وأتم: “في حالة خوض الأندية التي لا تشارك في افريقيا مبارياتها كل ثلاث أيام دون النظر للمشاركين في البطولات الافريقية، سيكون هناك على الأقل 10 أو 11 مباراة مؤجلة للمشاركين في البطولات القارية”.

مقالات ذات صلة