الأخبار الرياضيةتقارير صحفية

كرة سلة.. نجم الأردن جيفرسون يُحقق أفضل أداء فردي في مباراة واحدة بكأس العالم 2023

دخل نجم منتخب الأردن روندا جيفرسون تاريخ كأس العالم لكرة السلة بتقديمه لأفضل أداء فردي في مباراة واحدة بنسخة 2023، عندما سجل 39 نقطة أمام منتخب نيوزيلندا في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة التي تضم كذلك الولايات المتحدة الأميركية واليونان، ليحصل على تشبيه فوري بالأسطورة كوبي براينت من الجمهور على أرض الواقع وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.

اللاعب ذو الأصل الأميركي فاز بلقب هداف أول مباريات منتخب الأردن أمام اليونان، في البطولة التي تستضيفها اليابان والفلبين واندونيسيا.

وسجل روندا هوليس- جيفرسون أعلى معدل نقاط بين جميع اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الأردن واليونان، برصيد 24 نقطة، مبتعداً عن نجم منتخب اليونان جيانوليس لارينتزاكيس بخمس نقاط.

وأعاد روندا جيفرسون، صاحب الـ 28 عاماً والذي ينشط بين صفوف نادي أتلتيكوس دي سان جيرمان البورتو ريكي،  إنتاج نفس الاداء الذي قدمه أمام اليونان، في مواجهته لنيوزيلندا في مباراة اليوم الاثنين 28 أغسطس، والتي انتهت لصالح نيوزيلندا بفارق 8 نقاط (95-87).

وأضاف روندا جيفرسون المزيد من النقاط لرصيده بتسجيل 39 نقطة في شبكة نيوزيلندا ليدخل بذلك في صراع مفتوح على لقب هداف البطولة.

وحل اللاعب النيوزيلندي ماورياهوهو في المركز الثاني لأفضل هدافي المباراة برصيد 23 نقطة متفوقاً بنقطة يتيمة عن اللاعب الأردني فادي إبراهيم الذي سجل 3 ثلاثيات في هذه المواجهة.

روندا جيفرسون خليفة كوبي براينت؟

حصل روندا جيفرسون على مقارنة مباشرة بأسطورة السلة، الراحل كوبي براينت، من جانب الجمهور الفلبيني الذي حضر بكثافة في مدرجات صالة مول أوف آسيا آرينا بالعاصمة مانيلا لمتابعة المباراة المثيرة بين الأردن ونيوزيلندا.

روندا هوليس- جيفرسون

الجمهور لم يجد غضاضة في الهتاف بـ “كوبي.. كوبي” كلما تسلم روندا جيفرسون الكرة أو بعد تسجيله المباشر للنقاط، ناهيك عن أن حركته وأسلوبه يتشابه مع كوبي، ويرتدي نفس الرقم المميز 24.

وصدق الجمهور الذي وصل عدده لـ 7331 متفرج، وصفه ومقارنته لنجم الأردن المجنس روندا جيفرسون بالأسطورة كوبي براينت، عندما نجح جيفرسون في تسجيل ثلاثية قبل انتهاء الربع الرابع والمباراة بـ 10 ثوانٍ فقط، ليعدل بها النتيجة للأردن وينقل اللقاء إلى وقت إضافي.

ويقول الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA في تقريره عن مستوى روندا جيفرسون مع منتخب الأردن في أول مباراتين من كأس العالم 2023 “كان أداء روندا جيفرسون المكون من 39 نقطة أمام نيوزيلندا، واحداً من أفضل المباريات الفردية في تاريخ كأس العالم لكرة السلة (فيبا)، لكن نيوزيلندا انتصرت في الوقت الإضافي وفازت 95-87”.

رغم الهزيمة وتوديع الأردن للمنافسة على مقعد مؤهل إلى الأدوار الإقصائية للبطولة، إلا أن هذا لم يوقف الحشد الفلبيني عن مُناداته بـ “كوبي.. كوبي”.

وبدا على روندا هوليس- جيفرسون الاستمتاع بهذه المقارنة، لكنه ظل متواضعاً عندما طُلب منه التعليق على الأمر.

وقال RHJ في حديثه لموقع FIBA الرسمي “هذا يعني لي الكثير، إنه لشرف عظيم، بالتأكيد يوجد كوبي براينت واحد فقط، تشبيهي به يشعرني بحب الجمهور ويلهمني الطاقة، وكانت سبباً في تسديدي لتلك الكرات، كان الله معي، وكان كوبي معي بالتأكيد”.

ما ترتيب روندا جيفرسون في جدول الهدافين؟

يحتل روندا جيفرسون المرتبة الثانية في جدول ترتيب هدافي كأس العالم لكرة السلة 2023، بعد انتهاء أول جولتين، برصيد 63 نقطة أقل من نجم منتخب سلوفينيا، لوكا دونسيتش، بـ 8 نقاط.

روندا هوليس- جيفرسون

ويتصدر لوكا دونسيتش قائمة الهدافين برصيد 71 نقطة مقابل 63 نقطة للأردني روندا هوليس جيفرسون، ويتبعهما لاعب منتخب جنوب السودان كارليك جونز بـ 56 نقطة من مباراتين أمام بورتو ريكو والصين.

اضغط هنا للتعرف على جدول ترتيب هدافي كأس العالم لكرة السلة 2023

ويتواجد النجم المصري إيهاب أمين في قائمة الهدافين برصيد 36 نقطة سجلها أمام ليتوانيا ومونتينغرو، ويحتل المرتبة الـ 14 مناصفة مع لاعب منتخب جمهورية الدومينيكان، أندريس فيليز، ويفصلهما نقطة واحدة عن الثنائي جوشوا هاوكينسون لاعب منتخب اليابان ورولاندز شميتس لاعب منتخب ليتوانيا.

مقالات ذات صلة