مباريات اليوم

الترجي يتوهج في كلاسيكو تونس ويُعطل النجم الساحلي

عطل الترجي غريمه النجم، وتغلب عليه بهدفٍ دون رد، في كلاسيكو الدوري التونسي، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات الجولة الرابعة من مجموعة التتويج.

وألحق الترجي بالنجم الهزيمة الأولى في مجموعة التتويج بعد 3 انتصارات متتالية، جعلته يتصدر برصيد 12 نقطة؛ علمًا بأن فريق باب سويقة تذوق طعم الخسارة في الجولة الماضية امام الأولمبي الباجي.

وتوهج الترجي في كلاسيكو تونس وقدم مردود رائع مع المدرب نبيل معلول، وسجل له هدف الانتصار اللاعب البديل رياض بن عياد في الدقيقة 59 من زمن الشوط الثاني، بعد إضاعة محمد علي بن رمضان ضربة جزاء في الدقيقة 54.

وكان الجزائري رياض بن عياد قد حل بديلًا عن حمدو الهوني في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول، بعد تعرض النجم الليبي للإصابة.

ورفع الترجي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني، خلف النجم الذي تجمد رصيده عند 12 نقطة؛ ويتبقى مباراة واحدة على نهاية الجولة الرابعة ستجمع النادي الإفريقي والمنستيري اللذان يتواجدان في المركز الثالث برصيد 8 نقاط لكل منهما.

وبدأت مباراة الترجي والنجم، بصافرة من الحكم الجزائري “مصطفى غربال”، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت تونس، السادسة بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، 16:00 بتوقيت جرينتش.احداث المباراة : الترجي ضد النجم

توهج المكشخة في كلاسيكو تونس

بدأ كلاسيكو تونس بضغط هجومي رهيب من الترجي على دفاعات النجم؛ ولكن دون أي تهديد حقيقي على مرمى علي الجمل، وخسر فريق باب سويقة جهود نجمه الأول حمدو الهوني للإصابة في الدقيقة 23.

وجاءت الفرصة الأولى للترجي في الدقيقة 32، بعد رأسية من المدافع المتقدم توغاي وصلت إلى محمد علي بن حمودة داخل المنطقة من الجهة اليمنى، ليسدد كرة في الشباك الخارجية للمرمى.

وأجرى النجم الساحلي تبديلين دفعة واحدة بسبب الإصابة في الدقيقة 36، بخروج صومايلا سيديبي ولؤي بن حسين ودخول  إيهاب المساكني وأصيل الجزيري.

وكاد النجم يخطف هدف التقدم الأول مع نهاية الشوط الأول في مناسبتين، الأولى كانت عبر أسامة عبيد الذي استغل تمريرة من أصيل الجزيري، وسدد بقوة من خارج المنطقة، مرت بجانب مرمى بن شريفية.

وأهدر المهاجم يوسف العبدلي الفرصة الثانية في الدقيقة 45+1، بعدما كان وجهًا لوجه مع الحارس معز بن شريفية، إلا انه سدد في الأخيرة كرة بجوار القائم.

ومع بداية الفصل الثاني حرم الحارس معز بن شريفية النجم الساحلي من التقدم في النتيجة، وظهر بتصدٍ رائع لتسديدة قوية من أسامة عبيد عند الدقيقة 49.

وسنحت فرصة ذهبية للترجي لتسجيل الهدف الأول، بتحصله على ضربة جزاء في الدقيقة 53، احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو، إثر تعرض المدافع المتقدم توغاي لإعاقة داخل المنطقة.

ولكن بديل المثلوثي الحارس علي الجمل تألق وحافظ على نظافة شباكه بتصديه لضربة الجزاء من امام محمد علي بن رمضان، ليحرم الترجي من التقدم بالنتيجة.

ومنح رياض بن عياد فريق الترجي هدف التقدم الأول في الدقيقة 59، حينما تلقى تمريرة من بوقرين داخل المنطقة من الجهة اليمنى، وأطلق تصويبة قوية في اقصى الزاوية اليسرى بعيدة عن متناول الحارس علي الجمل.

تشكيلات الفرق : الترجي ضد النجم

قائمة الترجي الاساسية : معز بن شريفية، رائد بوشنيبة، ياسين مرياح، محمد أمين توغاي، محمد أمين بن حميدة، معتز الزدام، فوسيني كوليبالي، محمد علي بن رمضان، صابر بوقرين، حمدو الهوني، محمد علي بن حمودة.

قائمة النجم الاساسية : علي الجمل، حسام بن علي، حمزة الجلاصي، زياد بوغطاس، علية البريقي، صومايلا سيديبي، جاك مبي، أسامة عبيد، زين الدين بوتمان، لؤي بن حسين، يوسف العبدلي.

يذكر ان الترجي والنجم تواجها في الدوري التونسي بنظامه الجديد 4 مرات، وكان الصدام الأول في مجموعة التتويج بالموسم الماضي، وفاز فريق باب سويقة بمواجهة الذهاب على أرضه 1-0، وتعادل في سوسة 1-1.

ووقع الفريقين في مجموعة واحدة بالمرحلة الأولى من الدوري التونسي الموسم الحالي، وتفوق الترجي في المباراتين، بثنائية محمد علي بن رمضان في الذهاب، و2-1 في الإياب، بتوقيع أنيس البدري وغيث الوهابي.