كرة القدم الإفريقية

كلاسيكو ناري منتظر بين المكشخة وليتوال في مجموعة التتويج بالدوري التونسي

يضرب الترجي موعدًا مع النجم الساحلي، في كلاسيكو ناري، على الملعب الأولمبي حمادي العقربي، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 25 أبريل، في إطار منافسات الجولة الرابعة من مجموعة التتويج بالدوري التونسي.

وتبدأ مباراة الترجي والنجم، بصافرة من الحكم الجزائري “مصطفى غربال”، في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت تونس، السادسة بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة، 16:00 بتوقيت جرينتش.

ويُنقل بث مباشر الترجي والنجم، على قناة الكأس مباشر القطرية Alkass Two HD، ومنصة ديوان سبورت مباشر Diwan Sport live. ويمكنكم متابعة تغطية حية للقاء عبر منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة التونسية.

تواجه الترجي والنجم في الدوري التونسي بنظامه الجديد 4 مرات، وكان الصدام الأول في مجموعة التتويج بالموسم الماضي، وفاز فريق باب سويقة بمواجهة الذهاب على أرضه 1-0، وتعادل في سوسة 1-1.

ووقع الفريقين في مجموعة واحدة بالمرحلة الأولى من الدوري التونسي الموسم الحالي، وتفوق الترجي في المباراتين، بثنائية محمد علي بن رمضان في الذهاب، و2-1 في الإياب، بتوقيع أنيس البدري وغيث الوهابي.

كلاسيكو التتويج

سيلعب كلاسيكو الترجي والنجم اليوم في مجموعة التتويج، دورًا كبيرًا في تحديد ملامح بطل الدوري التونسي 2022/2023؛ سواء باستعادة فريق المكشخة آماله والاحتفاظ باللقب للموسم السابع تواليًا، أو إنهاء سطوته.

ويتربع النجم الساحلي على صدارة لائحة مجموعة التتويج بالدوري التونسي، وفي رصيده 12 نقاط، وبفارق 4 نقاط عن ملاحقيه، النادي الإفريقي، الاتحاد المنستيري، والترجي.

وحقق النجم العلامة الكاملة 3 انتصارات من أول 3 مباريات، وذلك على حساب الصفاقسي، اتحاد تطاوين، واخيرًا الاتحاد المنستيري، بالإضافة إلى 3 نقاط تحصل عليها كحوافز، نظير احتلاله المركز الثاني في المرحلة الأولى.

في المقابل، دخل الترجي مجموعة التتويج بـ4 نقاط كحوافز لتصدره مجموعته في المرحلة الأولى، وأضاف عليها 4 نقاط من فوزه على اتحاد بن قردان، وتعادله مع المنستيري، في حين خسر في الجولة الثالثة امام الأولمبي الباجي.

وسيكون هناك كلاسيكو آخر خارج الخطوط بين مدرب النجم، المخضرم فوزي البنزرتي، ونظيره مدرب الترجي نبيل معلول؛ حيث حصد الأول 9 بطولات دوري تونسي، بينما حقق الثاني 3 بطولات.

الترجي 1-0 النجم

الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس

الدوري التونسي (مجموعة التتويج – الجولة 4)

انتهت

تشكيلة الترجي اليوم : معز بن شريفية، رائد بوشنيبة، ياسين مرياح، محمد أمين توغاي، محمد أمين بن حميدة، معتز الزدام، فوسيني كوليبالي، محمد علي بن رمضان، صابر بوقرين، حمدو الهوني، محمد علي بن حمودة.

تشكيلة النجم اليوم : علي الجمل، حسام بن علي، حمزة الجلاصي، زياد بوغطاس، علية البريقي، صومايلا سيديبي، جاك مبي، أسامة عبيد، زين الدين بوتمان، لؤي بن حسين، يوسف العبدلي.