مباريات اليوم

الاهلي يُنجز مهمة الذهاب امام الرجاء ويضع قدم في نصف النهائي

تعرف على نتيجة واحداث مباراة الاهلي المصري والرجاء المغربي، في ديربي شمال أفريقي ناري، ضمن مباريات اليوم السبت 22 أبريل، وثاني أيام عيد الفطر المبارك، في ذهاب دور ربع نهائي دوري ابطال افريقيا.

أنجز النادي الاهلي مهمة الذهاب امام ضيفه الرجاء، بنتيجة 2-0، في دور ربع نهائي دوري ابطال افريقيا 2023، ليضع قدم في دور نصف النهائي، قبل مواجهة الإياب في كازابلانكا يوم السبت المقبل 29 أبريل.

وسجل اهداف الاهلي اليوم امام الرجاء، محمد عبدالمنعم في الدقيقة 45+2 من زمن الشوط الأول، والبديل حمدي فتحي في الدقيقة 84.

ويتأهل الفائز بمجموع المباراتين من الاهلي والرجاء، إلى نصف النهائي لملاقاة الترجي التونسي أو شبيبة القبائل الجزائري، علمًا بأن الترجي فاز في الذهاب بالجزائر أمس، بنتيجة 1-0.

وكان الرجاء قد قدم عروض قوية في مجموعات عصبة الابطال تحت قيادة التونسي مُنذر الكبير، وترشح إلى ربع النهائي بعدما حصد أكثر عدد من النقاط من بين جميع الأندية (16 نقطة)، وكأقوى خط هجوم (سجل 17 هدفًا).

بينما تأهل الاهلي إلى ربع النهائي بعد معاناة، حيث انتظر حتى الجولة السادسة ليحسم تأهله على حساب الهلال السوداني، ليرفع رصيده النقطي إلى 10، مسجلًا 14 هدفًا كثاني أقوى خط هجوم في الدور، مناصفة مع صن داونز.

وبدأت مباراة الاهلي والرجاء اليوم، بصافرة من الحكم السوداني “محمود إسماعيل”، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت الرباط، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

النسور الحُمر تجرح الخُضر

بدأ ديربي شمال أفريقيا بشراسة من الجانبين، وكاد الرجاء يفتتح التسجيل من ضربة حرة مباشرة عند الدقيقة 4، ولكن الشناوي تألق وأبدع في إبعاد تصويبة الناهيري إلى الركنية.

رد الاهلي في الدقيقة 11، بعد هجمة منظمة ارتدت من الدفاع إلى حسين الشحات على حدود المنطقة، ليطلق تصويبة خطيرة بوجه القدم، تصدى لها أنس الزنيني بثبات.

وحاول محمد زريدة مباغتة الشناوي من خارج منطقة الجزاء، إلا ان تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر للشناوي في الدقيقة 21؛ وأحرز بعدها محمود كهربا هدف لصالح الاهلي في الدقيقة 23، تم إلغاءه بداعي التسلل.

وحرم محمد الشناوي فريق الرجاء من هدف مؤكد في الدقيقة 34، بعدما استغل لاعبو النسور الخضر تمريرة بالخطأ من محمد هاني، وصلت في الأخير إلى زريدة في انفراد صريح، ليسدد كرة ابعدها الحارس الدولي ببراعة إلى الركنية.

ومنح المدافع المتقدم محمد عبدالمنعم النادي الاهلي هدف التقدم الأول في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع 45+2، برأسية قوية على يسار الحارس الزنيتي، بعد عرضية رائعة من علي معلول.

وتفوق الاهلي على الرجاء في الفصل الثاني، وكانت أخطر الفرص في الدقيقة 74، حينما انفرد بيرسي تاو بالمرمى، وسدد كرة في متناول الزنيتي، ليبعدها بقدمه.

وعاد تاو ليلعب دور صانع الألعاب هذه المرة، واهدى البديل حمدي فتحي كرة الهدف الثاني في الدقيقة 84، ليضعها في الشباك بتصويبة يسارية على يمين الزنيتي.

تشكيلات الفرق : الاهلي ضد الرجاء

تشكيلة الاهلي اليوم : محمد الشناوي، محمد عبدالمنعم، محمود متولي، محمد هاني، علي معلول، عمرو السولية، أليو ديانج، مروان عطية، حسين الشحات، بيرسي تاو، محمود كهربا.

تشكيلة الرجاء اليوم : أنس الزنيني، جمال حركاس، مرواني الهدودي، محمد الناهيري، محمود بنتايج، روجر اهولو، وليد صبار، محمد زريدة، زكريا الهابطي، يسري بوزوك، حمزة خابا.