الأخبار الرياضية

الهلال يحسم ديربي الرياض ويستعيد نغمة الانتصار في دوري روشن

حسم الهلال ديربي الرياض أمام النصر بنتيجة (2-صفر) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض، في قمة مباريات اليوم الثلاثاء 18 أبريل، ضمن منافسات الجولة 25 من دوري روشن السعودي.

بتلك النتيجة استاد الزعيم نغمة الانتصار في دوري روشن بعد هزيمتين وتعادل ورفع رصيده الى 49 نقطة، بفارق 7 نقاط عن المتصدر اتحاد جدة.

في المقابل، تراجع النصر لمركز الوصافة بعدما تكبد الهزيمة الثالثة هذا الموسم في المسابقة حيث تجمد رصيده عند 53 نقطة.

انطلق ديربي الرياض الكبير بصافرة من الحكم الإنجليزي الشاب “مايكل أوليفر”، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، التاسعة بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت أبو ظبي، 19:00 بتوقيت جرينتش.

احداث المباراة

جاءت الفرصة الاولى في المباراة عند الدقيقة 19 لمصلحة الهلال عندما أطلع النيجيري (إيغالو) تصويبة قوية من داخل المنطقة عبرت بجوار القائم بقليل.

رد النصر في الدقيقة 23 عندما أرسل رونالدو) تمريرة رائعة من رمية تماس باغت بها دفاع الهلال، وصلت لـ (أيمن يحيى) الذي راوغ الحارس وبدل من أن يسدد في اتجاه المرمى لعب عرضية سهلة لم تجد أحد زملاءه.

أحتسب الحكم الروماني ركلة جزاء للهلال في الدقيقة 40 تحصل عليها (إيغالو) وسددها بنفسه بنجاح داخل الشباك معلناً على تقدم فريقه.

وفي الشوط الثاني سجل ايغالو الهدف الثاني للزعيم من ركلة جزاء اخرى في الدقيقة 62.

تشكيلات الفرق : الهلال – النصر

تشكيلة الهلال الاساسية اليوم: عبدالله المعيوف – محمد البريك – جنغ هيون سو – محمد جحفلي – سعود عبد الحميد – جوستافو كويلار – سلمان الفرج – أندري كاريلو – موسى ماريغا – ميشايل ديلغادو – أوديون إيغالو.

تشكيلة النصر الاساسية اليوم: نواف العقيدي – سلطان الغنام – عبدالاله العمري – الفارو – جيسلان كونان – عبد المجيد الصليهم – لويز جوستافو – أيمن يحيى – عبد الرحمن غريب – اندرسون تاليسكا – كريستيانو رونالدو.