أسئلة شائعة

تعرف على مدة غياب محمد الشناوي عن الاهلي.. وحالة واحدة تبعده عن السوبر

تعرض محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي للطرد المباشر في مباراة المارد الأحمر ضد سموحة في الدوري المصري الممتاز.

وفاز الاهلي على سموحة بهدفين نظيفين، سجلهما محمد شريف ومحمود عبدالمنعم كهربا، ليرتفع رصيد المارد الاحمر إلى النقطة 53 نقطة.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق معدودة، اعتدى محمد الشناوي على لاعب سموحة أحمد حكم، حيث وجه له لكمة قوية في الوجه، ليقوم الحكم بطرده على الفور.

وسيطر على أحاديث جمهور النادي الاهلي سؤال واحد عقب هذا الطرد، يتعلق بمدة غياب محمد الشناوي ومصيره من مواجهة الزمالك في لقاء السوبر المصري خلال مايو المقبل. ولكن بعد العودة للوائح تأكد أنها بطولة منفصلة ولن يتم ايقاف الحارس عنها.

وللتأكيد فأن لوائح المسابقات في اتحاد الكرة تفصل العقوبات في كل بطولة على حدة، ولا تتجاوز بطولة بطولة أخرى في عقوبات الإيقاف إلا في حالة واحدة.

مدة العقوبة تحسم غياب الشناوي عن مباراة السوبر

وفقا للائحة العقوبات الخاصة برابطة الأندية، فأن مدة ايقاف الشناوي تتراوح ما بين 3 إلى 6 مباريات.

لكن وفق المتوقع فإن عقوبة الشناوي لن تتجاوز الإيقاف أكثر من ثلاث مباريات، ووقتها رغم أن الأهلي سيخوض مباراة الزمالك قبل أن يخوض ثلاث مواجهات في الدوري، فإن تطبيق العقوبة سيكون قاصرًا فقط على مباريات الدوري، دون أن يتم تفعيلها في أي مسابقة محلية أخرى.

وحال وصول ايقاف الشناوي إلى 6 مباريات، فلن يتمكن من اللحاق بالسوبر، لأنه في هذه الحالة تتخطى مسألة الإيقافات في الدوري فقط بل تمتد لجميع المسابقات المنظمة من قبل اتحاد الكرة ورابطة الأندية.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في السوبر

ومن المقرر أن يقام كأس السوبر المصري لموسم 2021-2022، يوم 5 مايو المقبل، في مدينة أبوظبي الإماراتية.

والزمالك هو بطل الدوري المصري في الموسم الماضي، فيما احتل الاهلي المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري.

وأحرز الاهلي لقب آخر كأس سوبر أُقيم في ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية بتفوقه على الزمالك بهدفين دون مقابل.