كرة القدم الأوروبية

جوان لابورتا لا يرى أي تضارب فى المصالح بقضية نيجريرا

أكد رئيس برشلونة جوان لابورتا أنه لا يوجد تضارب في المصالح في قضية نيجريرا المثيرة للجدل في إسبانيا منذ فبراير 2023.

ودفع النادي الكتالوني أكثر من 7 ملايين يورو للشركات المملوكة من قبل إنريكيز نيجريرا (نائب رئيس لجنة الحكام)، على مدار 17 عامًا، لكن لابورتا يدعي أن أي اقتراح للتأثير على الحكام هو فرضية خاطئة.

ونفى رئيس برشلونة ارتكاب أي مخالفات من جانب البارسا، زاعمًا أن النادي الكتالوني وقع ضحية حملة لزعزعة استقرار النادي.

سُئل لابورتا عن سبب عدم وجود تضارب في المصالح عندما علم بعمل إنريكيز نيجريرا، وقال: في هذه الأيام لدى الشركات أقسام امتثال وسيتم تمريرها إليهم للتأكد من عدم وجود تضارب في المصالح.

وتابع: في ذلك الوقت، عندما ورثنا التقارير، قررنا أن الخدمات مفيدة وقررنا الاحتفاظ بها، وتقارير الجودة قام بها أشخاص مؤهلون.

وزاد رئيس البلوجرانا: ما عليك أن تتذكره هو أنه قبل أن يكون لدينا الكثير من التكنولوجيا، كنا بحاجة إلى أشخاص للقيام بذلك.

وأردف رئيس متصدر الدوري الاسباني قائلا: ما يمنحنا الثقة هو أننا سمحنا لقسم الامتثال بتنفيذ عملهم. لقد عززنا إدارة الامتثال.

برشلونة لم يرتكب أخطاء في قضية نيجريرا

استند دفاع لابورتا الأصلي إلى حد كبير على فكرة أن برشلونة لم يرتكب أي خطأ، حتى أنه سحب اتهامات الفساد.

وأوضح جوان لابورتا: برشلونة تعاقد مع الاستشارات الفنية والتحكيمية، وهذا في حد ذاته ليس مشكلة. هذا شيء تفعله العديد من الأندية الكبيرة وهو مهم. لقد سددنا هذه المدفوعات بالفواتير والمدفوعات المصرفية ولأنشطة محددة.

بينما يمكن لجوان لابورتا الدفاع عن قضيته ضد اتهامات الفساد، ربما يكون هناك محادثة بين الأعضاء في برشلونة، حيث يتساءل الكثيرون عما إذا كانوا قد يبحثون عن مرشح رئاسي يؤهل ذلك كقضية أخلاقية.

مقالات ذات صلة