كرة القدم الأوروبية

تقديم.. مهمة صعبة لارسنال أمام جاره وست هام على ستاد الاولمبي

يستقبل استاد لندن الأولمبي الديربي اللندني بين صاحب الأرض والجمهور وست هام يونايتد وضيفه ارسنال، ضمن مباريات اليوم الأحد 16 أبريل، و25 من شهر رمضان المعظم، في إطار منافسات الجولة 31 من الدوري الانجليزي.

وتبدأ مباراة ارسنال ووست هام يونايتد، بصافرة من الحكم الإنجليزي “دافيد كووت”،في تمام الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 بتوقيت جرينيتش.

ويذاع بث مباشر مباراة ارسنال ووست هام يونايتد، على الناقل الحصري في الشرق الأوسط، قنوات بي إن سبورتس القطرية beIN Sports 1 HD Premium، بصوت المُعلق الرياضي التونسي “عصام الشوالي”.

يتفوق ارسنال بشكلٍ واضح على وست هام يونايتد في آخر 10 مباريات جمعتهما في البريميرليغ، بتحقيقه 8 انتصارات، مقابل هزيمة واحدة فقط كانت في 2019، وتعادل وحيد في 2021.

ديربي ناري بين الجانرز والهامرز

يخوض ارسنال ووست هام يونايتد ديربي لندن باهداف متفاوتة، إذ يطمح الجانرز في العودة إلى سكة الانتصارات وتوسيع الفارق مع ملاحقه الشرس مانشستر سيتي إلى 6 نقاط ولو بشكل مؤقت، بعد التعادل في الجولة الماضية مع ليفربول على ملعب آنفيلد بهدفين لمثلهما.

في حين فاز الهامرز تحت قيادة ديفيد مويس على فولام في ديربي لندني ايضًا بالجولة الماضية، ويسعى اليوم إلى تحقيق الانتصار الثاني تواليًا والتاسع له هذا الموسم، للابتعاد أكثر عن دائرة الأندية المهددة بالهبوط، والتي تضم 6 فرق (من المركز 12 وحتى 17).

ويتربع ارسنال على صدارة ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 73 نقطة من أصل 30 مباراة خاضها حتى الآن، وبفارق 3 نقاط فقط عن صاحب المركز الثاني وحامل اللقب مانشستر سيتي الذي فاز أمس على ليستر بثلاثية دون رد، علمًا بأنه يمتلك مباراة مؤجلة من الجولة 28، امام وست هام يونايتد على استاد طيران الاتحاد.

على الجهة المقابلة، يقبع وست هام يونايتد في المركز 15 وفي جعبته 30 نقطة من 29 مباراة، وبفارق 3 نقاط فقط عن منطقة الهبوط، إذ يتواجد ليدز يونايتد في المركز 16 برصيد 29 نقطة، وايفرتون في المركز 17 برصيد 27، ونوتينغهام في المركز 18 برصيد 27 نقطة ايضًا.

ارسنال 2-2 وست هام

استاد لندن الاولمبي

الدوري الانجليزي – الجولة 31

جارية الآن

تشكيلة ارسنال الاساسيية اليوم : آرون رامسدايل، جابريل وايت، روب هولدينج، جابريل ماجالهاييس، كيران تيرني، توماس بارتي، جرانيت تشاكا، مارتين أوديجارد، بوكايو ساكا، جابريل مارتينيلي، جابريل جيسوس.

تشكيلة وست هام الاساسية اليوم : فابيانسكي، كوفال، كيرير، كيرت زوما، كريسويل، ديكلان رايس، سوتشيك، لوكاس باكيتا، جارود بوين، ميتشيل أنتونيو، سعيد بن رحمة.