مباريات اليوم

ديربي الساحل أحمر.. نتيجة مباراة النجم والاتحاد المنستيري اليوم في الدوري التونسي

تعرف على نتيجة واحداث مباراة ديربي الساحل بين النجم والاتحاد المنستيري، ضمن مباريات اليوم السبت 15 أبريل، و24 من شهر رمضان المعظم، في إطار منافسات الجولة الثالثة من مجموعة التتويج بالدوري التونسي.

عزز النجم الساحلي صدارته لمجموعة التتويج من الدوري التونسي 2022/2023، بعدما حسم ديربي الساحل من امام جاره الاتحاد المنستيري بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت اليوم على الملعب الاولمبي بسوسة، ضمن منافسات الجولة الثالثة.

وسجل اهداف النجم الساحلي اليوم امام الاتحاد المنستيري، يوسف العبدلي في الدقيقة 26 من زمن الشوط الأول، وأسامة عبيد في الدقيقة 63، في حين سجل هدف المنستيري الوحيد إدريس المحيرصي في الدقيقة 80.

وبهذا الانتصار ضرب النجم الساحلي عصفورين بحجر واحد، إذ حافظ على صدارة مجموعة التتويج برصيد 12 نقطة، وأبعد الاتحاد المنستيري عن المنافسة ولو بشكل مؤقت.

وتجمد رصيد المنستيري عند 8 نقاط وتراجع إلى المركز الرابع، بعد فوز النادي الإفريقي اليوم على اتحاد تطاوين بنتيجة 4-1، وصعوده للمركز الثاني متساويًا مع الترجي بنفس الرصيد (8 نقاط).

ويلتقي الترجي غدًا مع الأولمبي الباجي برسم الجولة الحالية (الثالثة)، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت تونس.

وبدأت مباراة النجم الساحلي والاتحاد المنستيري، بصافرة من الحكم الجزائري “لطفي بوكواسة”،في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت تونس، الثانية والنصف بتوقيت القاهرة، 12:30 بتوقيت جرينيتش.

النجم يحسم ديربي الساحل

فرض النجم الساحلي سيطرته على مجريات الديربي منذ البداية، وسط غياب تام للاتحاد المنستيري الذي خسر حارسه الأساسي بشير بن سعيد اثناء عمليات الاحماء، ودخل مكانه البديل صادق يدعس.

وأرسل النجم التهديد الأول على مرمى يدعس في الدقيقة 18، بتسديدة قوية من سيدي بي صومايلا، علت العارضة.

وترجم المهاجم يوسف العبدلي أفضلية النجم بالهدف الأول في الدقيقة 26، بعدما أطلق تسديدة سهلة من خارج منطقة الجزاء، فشل الحارس صادق يدعس في التعامل معها، لتسكن شباكه.

وسنحت فرصة تعديل النتيجة للاتحاد المنستيري في الدقيقة 36، بضربة حرة مباشرة قريبة من المنطقة، ولكن هيكل الشيخاوي سدد كرة مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الفصل الثاني، كاد لؤي بن حسين يسجل الهدف الثاني للنجم الساحلي في الدقيقة 51، حينما سدد كرة ساقطة من على حدود منطقة الجزاء، أبعدها الحارس صادق يدعس إلى الركنية بتصدٍ رائع.

وبصم أسامة عبيد على الهدف الثاني للنجم في الدقيقة 63، بعد عمل ثلاثي بين حسام بن علي وبوتمان الذي وضع عبيد في مواجهة المرمى بتمريرة رائعة، أنهاها الأخيرة بتسديدة على يمين الحارس يدعس.

وذلل الاتحاد المنستيري الفارق في الدقيقة 80، من مخالفة مباشرة نفذها إدريس المحيرصي بتسديدة مرت من حائط الصد، أخذت يد الحارس أيمن بلبولي ودخلت المرمى.

وخسر النجم جهود حارسه ايمن البلبولي في الدقيقة 83، وخرج للإصابة، ليعوضه الحارس البديل علي الجمل.

وكاد إيهاب المساكني يحسمها للنجم الساحلي في الدقيقة 86، بعدما سدد كرة من داخل منطقة الست ياردات، ارتدت من العارضة، قبل ان يتدخل الدفاع ويبعدها.

وشهدت الوقت الضائع إثارة كبيرة، وتحصل الاتحاد المنستيري على ضربة حرة مباشرة من مكان خطير في 90+4، ولكنه فشل في استغلالها، لينتهي الديربي بفوز النجم 2-1.

تشكيلات الفرق : النجم ضد المنستيري

تشكيلة النجم اليوم : أيمن بلبولي، حسام بن علي، زياد بوغطاس، حمزة الجلاصي، عليا البريقي، جاك امبي، سيدي بي صومايلا، أسامة عبيد، لؤي بن حسين، زيد الدين بوتمان، يوسف العبدلي.

تشكيلة المنستيري اليوم : صادق يدعس، هشام بكار، عامر العمراني، محمد الصغراوي، صالح الحرابي، علاء الدين الدريدي، مونقو بيني، حسام تقا، هيكل الشيخاوي، محمد أمين بوزيان، بوبكر تراوري.