الأخبار الرياضية

الهلال السوداني يُطيح بالمنامة البحريني ويتأهل الى الدور التأهيلي الثاني بالبطولة العربية

أطاح الهلال السوداني بنظيره المنامة البحريني من الدور التأهيلي الأول بالبطولة العربية رغم الخسارة (1-2) في مباراة الإياب التي أقيمت مساء اليوم الاثنين 10 أبريل، على استاد خليفة.

أخذ الهلال السوداني أسبقية مُريحة على المنامة في لقاء الذهاب، بأم درمان، يوم 13 مارس الماضي، ونجح في الفوز بثلاثة اهداف دون رد؛ ما سهل عليه التأهل إلى الدور الثاني من البطولة العربية للأندية الأبطال 2023.

ويتأهل الفائز من الهلال والمنامة بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، إلى الدور التأهيلي الثاني لملاقاة الفائز من مواجهة النادي الصفاقسي التونسي وفريق قطر القطري.

وانتهى لقاء الذهاب بين الصفاقسي ونادي قطر بالتعادل 0-0 في تونس، يوم 3 أبريل الجاري؛ وتقام مباراة الإياب في قطر غدًا الثلاثاء 11 أبريل في الدوحة.

انطلقت مباراة الهلال السوداني والمنامة البحريني في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة والخرطوم، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت جرينتش.

احداث المباراة

انتهت نتيجة الشوط الاول بتقدم المنامة (2-1)، افتتح الهلال اهداف المباراة في الدقيقة 23 عن طريق اللاعب الغيني (ديفيد أباغنا).

انتفض بعدها الفريق البحريني ونجح في قلب الطاولة بتسجيل هدفين خلال 5 دقائق فقط عبر كلاً من (موسى ناجي) من ركلة جزاء، واللاعب (ابراهيم الغتال) في الدقيتقين 32، 37.

تشكيلة الهلال الاساسية اليوم: عيسى فوفانا – عماد الصيني – محمد أحمد إرنق – عثماني ضيوف – فارس عبدالله – أبوعاقلة عبدالله – فابريس نجوما – ديفيد أباغنا – لامين جارجو – محمد عبد الرحمن – ليليبو مكابي.