مباريات اليوم

للمرة 38.. الأهلي يسقط بيراميدز ويتوج بكأس مصر 2022

تُوج الاهلي بلقب كأس مصر للمرة 38 في تاريخه عقب فوزه المثير على بيراميدز بنتيجة (2-1) بعد التمديد للأشواط الأضافية، خلال المباراة التي أقيمت على ستاد القاهرة الدولي، مساء اليوم الاثنين 10 أبريل، بإدارة من الحكم المصري (أمين عمر).

افتتح بيراميدز التسجيل في الدقيقة 72 من المباراة عبر المغربي وليد الكرتي، قبل أن يدرك محمود عبد المنعم (كهربا) التعادل للأهلي بعد دقيقتين (74).

وبعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل، احتكم الفريقان إلى شوطين إضافيين كانت الكلمة العليا فيهما لفريق “القلعة الحمراء” الذي حسم اللقب برأسية حمدي فتحي في الدقيقة 104.

وشهدت المباراة طرد محمد عبد المنعم مدافع الأهلي في الدقيقة 116 بالبطاقة الحمراء المباشرة لتدخله من دون كرة على التونسي فخر الدين بن يوسف.

فيديو اهداف الاهلي وبيراميدز في كأس السوبر المصري

ودخل الاهلي المواجهة بهدف تحقيق لقب البطولة المحلية المستعصية للمرة الثالثة فقط في آخر 13 سنة، علمًا بأنه البطل القياسي بـ37 تتويج، ويأتي الزمالك في المرتبة الثانية بتحقيقه اللقب 28 مرة، منها 7 مرات منذ 2010.

وبلغ الاهلي المباراة النهائية لبطولة كأس مصر 2022، بعد الإطاحة بفريق المصرى بالسلوم 1-0 في دور (32)، ومصر المقاصة بنفس النتيجة في دور (16)، ثم المقاولون في ربع النهائي بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1، واخيرًا سموحة في نصف النهائي بنتيجة 3-1.

من جانبه، خاض بيراميدز ثاني نهائي له بمسابقة كأس مصر، وكان يطمح في اقتناص أول لقب على الإطلاق في تاريخه؛ بعدما خسر النهائي الأول امام الزمالك في نسخة 2018/2019.

وشق بيراميدز طريقه إلى النهائي، بتجاوز فريق لافيينا في دور الـ 32 بهدفٍ دون رد، وسيراميكا كليوباترا في دور (16) بنتيجة 2-1، وفاز على البنك الاهلي في دور الثمانية 1-0، قبل ان يطيح بحامل اللقب الزمالك بركلات الترجيح 4-3، بعد تعادله 1-1، وهو بعشرة لاعبين لأكثر من 110 دقيقة.

احداث المباراة

انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين، جاء التهديد الاول في المباراة من جانب الاهلي في الدقيقة الخامسة عندما تابع كهربا تصويبة الشحات لكن احمد الشناوي يتصدى رغم وجود تسلل.

وفي الدقيقة 18 سدد ظهير الاهلي (علي معلول) كرة قوية من ركلة حرة مباشرة علت العارضة بقليل.

وشهدت الدقيقة 19 خرج مدافع الاهلي رامي ربيعة بداعي الإصابة بعد تدخل قوي مع رمضان صبحي، وشارك ياسر ابراهيم بدلاً منه.

وفي الدقيقة 27 كاد كهربا ان يسجل هدف التقدم للاهلي بعدما تابع عرضية حسين الشحات بضربة رأسية من مدى قريب لكن الكرة توجيه رأسه كان خاطئ.

وشهدت الدقيقة 36 إلغاء حكم الفار لركلة جزاء لمصلحة الاهلي بعد التأكد من وجود لمس يد على مدافع بيراميدز.

واصل الاهلي الباحث عن التسجيل قبل نهاية الشوط الاول ضغطه القوي والدقيقة 41 أهدر كهربا هدفاً مؤكداً بعدما أطاح بكرة سهلة داخل المنطقة دون أي مضايقة من لاعبو بيراميدز.

خلال الشوط الثاني نجح بيراميدز في افتتاح اهداف المباراة عند الدقيقة 72 عن طريق رأسية المغربي (وليد الكرتي).

سريعاً تدارك الاهلي التعادل في الدقيقة 74 من ضربة ركنية أسلها (معلول) داخل المنطقة ارتقى لها (ياسر ابراهيم) لحظة خروج الحارس (احمد الشناوي) ثم تابعها (كهربا) داخل الشباك، واستمرت النتيجة على حالها حتى اطلق الحكم صافرة نهاية الوقت الاصلي بالتعادل (1-1) ليحتكم الفريقين الى اوقات اضافية.

وفي الشوط الاضافي الاول سجل الاهلي الهدف الثاني عند الدقيقة 105 عن طريق لاعب الوسط (حمدي فتحي) بضربة رأسية لكرة طولية من (حسين الشحات).

وشهدت الدقيقة 116 طرد محمد عبد المنعم مدافع الأهلي بالبطاقة الحمراء المباشرة لتدخله من دون كرة على التونسي فخر الدين بن يوسف.

تشكيلة الاهلي وبيراميدز

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم: محمد الشناوي – رامي ربيعة – محمد عبد المنعم – محمد هاني – علي معلول – حمدي فتحي – مروان عطية – عمرو السولية – بيرسي تاو – حسين الشحات – محمود كهربا.

تشكيلة بيراميدز الاساسية اليوم: أحمد الشناوي – أسامة جلال – أحمد سامي – محمد حمدي – محمد الشيبي – أحمد توفيق – بلاتي توريه – وليد الكرتي – رمضان صبحي – عبدالله السعيد – ابراهيم عادل.