الأخبار الرياضية

الاتحاد المنستيري يرفض الخسارة امام الترجي في مجموعة التتويج بالدوري التونسي

رفض الاتحاد المنستيري الخسارة امام مضيفه الترجي الرياضي، وخطف تعادلًا ثمينًا بنتيجة 1-1، في الدقائق الأخيرة من المباراة التي أقيمت اليوم اليوم الأحد 9 أبريل، الثامن عشر من شهر رمضان المعظم، على الملعب الاولمبي حمادي العقربي ضمن الجولة الثانية من مجموعة التتويج بالدوري التونسي 2022/2023.

وتقدم الترجي بالهدف الأول في الدقيقة 69 عبر البديل محمد علي بن رمضان، وأدرك الاتحاد المنستيري التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع 90+1 عن طريق نجمه المتألق هيكل الشيخاوي -26 عامًا-.

وصب هذا التعادل في صالح النجم الساحلي الذي حافظ على صدارة مجموعة التتويج، برصيد 9 نقاط من انتصارين و3 نقاط حوافز، في حين اصبح في رصيد الترجي والاتحاد المنستيري 8 نقاط في المركز الثاني من انتصار وتعادل و4 نقاط حوافز.

وبدأت مباراة الترجي والاتحاد المنستيري، بصافرة من الحكم المصري “محمد معروف”، في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت تونس، الثانية والنصف بتوقيت القاهرة، الثالثة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، 12:30 بتوقيت جرينتش.

المنستيري يرفض الخسارة

ظهر الفريقين بأداء متوسط خلال الفصل الأول؛ ومالت الأفضلية إلى الاتحاد المنستيري الذي هدد مرمى الدبشي للمرة الأولى من مخالفة مباشرة، نفذها هيكل الشيخاوي بروعة في الدقيقة 14.

وأضاع المهاجم محمد علي بن حمودة فرصة هدف لفريق الترجي في الدقيقة 41، بعد تعامله مع تمريرة الهوني ببطء شديد، ومبالغته في مرواغة المدافعين.

وكاد المنستيري يخطف هدف التقدم الأول قبل نهاية الشوط بثوانٍ قليلة، حين تلقى بوزيان تمريرة داخل المنطقة من الجهة اليسرى، هيأها إلى الشيخاوي الذي سدد كرة، أبعدها المدافع توغاي ببراعة وهي في طريقها للشباك.

ودفع الترجي بالثنائي محمد علي بن رمضان وبوشنيبة مع بداية الفصل الثاني، بدلًا من أنيس البدري ومحمد بن علي.

ومنح محمد علي بن رمضان فريق الترجي الهدف الأول في الدقيقة 69، بتسديدة من ضربة حرة مباشرة في مواجهة المرمى، حولت مسارها داخل الشباك بعدما ارتطمت في حائط الصد.

وكان الترجي قريب من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71، بعدما مرر بن رمضان كرة إلى بن حمودة داخل المنطقة من الجهة اليسرى، سددها الأخير في الشباك الخارجية.

ورفض الاتحاد المنستيري الخسارة، ونجح في تعديل النتيجة عند الدقيقة الأولى من الوقت الضائع 90+1، عبر المتألق هيكل الشيخاوي، بتصويبة على الطائر من على حدود منطقة الجزاء.

تشكيلات الفرق اليوم : الترجي ضد الاتحاد المنستيري

تشكيلة الترجي : صدقي الدبشي، ياسين مرياح، محمد أمين توغاي، محمد بن علي، محمد أمين بن حميدة، فوسيني كوليبالي، معتز الزدام، صابر بوغرين، حمدو الهوني، أنيس البدري، محمد علي بن حمودة.

تشكيلة الاتحاد المنستيري : البشير بن سعيد، حسام تقا، هشام بكار، محمد صغراوي، عصمان واتارا، علاء الدين الدريدي، عامرالعمراني، عبد القادر بوطيش، امين بوزيان، هيكل شيخاوي، أبو بكر تراوري.