الأخبار الرياضية

هل يمنع اليويفا برشلونة من المشاركة في دوري الأبطال؟

يدعي جزء من التهم الموجهة إلى برشلونة أنهم دفعوا لنائب رئيس لجنة الحكام السابق انريكيز نيجريرا وشركته من أجل الحصول على معاملة تفضيلية من الحكام.

وقال المدعي العام في برشلونة: من خلال الرئيسين [ساندرو] روسيل و [جوسيب ماريا] بارتوميو، توصل برشلونة إلى اتفاق شفهي سري للغاية وحافظ عليه مع المدعى عليه نيجريرا، حتى أنه بصفته نائب رئيس لجنة التحكيم ومقابل المال.

وقال الادعاء الإسباني إن الإجراءات تهدف إلى تفضيل برشلونة في اتخاذ قرارات الحكام في المباريات التي يلعبها النادي وبالتالي في نتائج المسابقات.

تلمح هذه التفاصيل الرئيسية إلى التلاعب بنتائج المباريات، والذي يعاقب عليه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع حظره من المنافسة الأوروبية.

استبعد الدوري الأسباني بالفعل عقوبات رياضية ضد برشلونة لأن هذه الاتهامات تعود إلى تاريخ سابق، لكن الرئيس خافيير تيباس ادعى أنه سيعيد النظر في القضية إذا ثبتت إدانة النادي.

كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن نيته في التحقيق مع برشلونة في بيان رسمي جاء فيه: وفقًا للمادة 31 (4) من اللوائح الانضباطية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وتابع: تم اليوم تعيين مفتشي الاتحاد الأوروبي للأخلاقيات والتأديب لإجراء تحقيق بشأن انتهاك محتمل للإطار القانوني للاتحاد من قبل نادي برشلونة فيما يتعلق بما يسمى “قضية نيجريرا”.