الأخبار الرياضية

توقيع توخيل لبايرن يعيد زيدان لقائمة خيارات ريال مدريد

عاد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان إلى قائمة خيارات ريال مدريد لتولي تدريب الفريق الملكي بداية من الموسم المقبل، بعد توقيع الهدف الرئيسي توماس توخيل مع بايرن ميونيخ.

وكان توماس توخيل أبرز المرشحين لخلافة الايطالي كارلو انشيلوتي في ريال مدريد بعد اقتراب هذا الاخير من مغادرة بطل أوروبا بسبب تراجع نتائج الفريق، وكذا اهتمام منتخب البرازيل المتزايد بمدرب ميلان وباريس سان جيرمان السابق.

لكن إقالة بايرن ميونيخ المفاجئة للمدرب الشاب جوليان ناجيلسمان قلبت كل الموازين، حيث أعلن البطل القياسي في البوندسليجا تعيين بطل دوري أبطال أوروبا 2021 مع تشيلسي كمدرب جديد للفريق البافاري لغاية 2025.

زيدان لفترة ثالثة مع ريال مدريد؟

ذكرت إذاعة كادينا سير الاسبانية أن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز يفضل الاستعانة بزين الدين زيدان كمدرب جديد للفريق بدلًا من الايطالي كارلو أنشيلوتي المرشح فوق العادة لمغادرة ملعب سانتياجو بيرنابيو بنهاية الموسم 2022-2023.

كما أن الخيار الأول لخلافة كارلو أنشيلوتي “توماس توخيل” بات رسميًا مدربا جديدا لبايرن ميونيخ الألماني، ما يقوي حظوظ الفرنسي في الاشراف على بطل دوري ابطال اوروبا القياسي لفترة ثالثة.

وتولى زين الدين زيدان تدريب ريال مدريد في الفترة الأولى بين يناير 2016 و مايو 2018، وقاد الفريق الملكي لتحقيق مجموعة من الألقاب ابرزها دوري أبطال أوروبا في ثلاث سنوات متتالية في انجاز غير مسبوق.

وأشرف زيدان للمرة الثانية على ريال مدريد في الفترة بين مارس 2019 و يونيو 2021، وقاد زملاء كريم بنزيمة لتحقيق لقب الدوري الاسباني موسم 2019-2020، ليغادر مجددًا أسوار فالديبيباس ويتولى الايطالي كارلو أنشيلوتي المهمة.

مقالات ذات صلة