الأخبار الرياضية

الكاف يُسلم ملك المغرب محمد السادس جائزة أفضل إنجاز لعام 2022

سلم الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف ملك المغرب محمد السادس جائزة الاستحقاق لأفضل انجاز رياضي لعام 2022 بعد وصول أسود الأطلس لنصف نهائي كأس العالم في قطر.

وحقق منتخب المغرب بقيادة المدرب الوطني وليد الركراكي انجازا غير مسبوق على المستويين العربي والأفريقي وبلغ نصف نهائي مونديال قطر 2022 كأول منتخب عربي وافريقي يحقق ذلك.

وتصدر أسود الأطلس مجموعته في كأس العالم الأول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على حساب وصيف مونديال روسيا 2018 كرواتيا، بلجيكا وكندا ليبلغ ثمن النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة 1986 في المكسيك.

وأكمل زملاء نجم باريس سان جيرمان أشرف حكيمي المشوار بنجاح في مونديال قطر 2022 لربع النهائي، بعد تخطي عقبة منتخب إسبانيا بركلات الترجيح.

وفي ربع النهائي، أنهى أصدقاء يوسف النصيري حلم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في التتويج بلقب كأس العالم، ونجحوا في بلوغ نصف النهائي بفضل هدف مهاجم نادي اشبيلية الاسباني في الشوط الأول.

لكن مغامرة المنتخب المغربي في مونديال قطر توقفت عند هذا الحد، حيث انهزم أسود الأطلس في نصف النهائي ضد حامل اللقب فرنسا بثنائية نظيفة، قبل الخسارة من كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

الكاف يحتفي بانجاز المغرب في مونديال قطر

قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم كاف تتويج ملك المغرب محمد السادس بجائزة الاستحقاق لأفضل انجاز في القارة السمراء خلال عام 2022، وتسلم الجائزة وزير الشباب والرياضة المغربي شكيب بن موسى في كيجالي برواندا.

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو بهذا الخصوص: منتخب المغرب وصل إلى نصف النهائي ولم تكن مفاجأة لأن هناك استثمار يتدفق سنوياً تجاه هذا الهدف.

وتابع الإيطالي – السويسري: ينبغي أن نربط كل تلك النقاط، وأنا كرئيس للفيفا، بالنسبة لي المغرب ورواندا دول عزيزة على قلبي، نتشرف أن نقوم بتكريم رئيس رواندا وملك المغرب.