أهداف

فيديو اهداف مانشستر سيتي ضد لايبزيغ في اياب ثمن نهائي ابطال اوروبا

شاهد بالفيديو على منصة ميركاتو داي أخبار الرياضة الأوروبية اهداف مباراة مانشستر يونايتد ولايبزيج في أهم مباريات اليوم الثلاثاء 14 مارس، ضمن منافسات إياب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.

استفاق المارد النروجي إرلينغ هالاند وسجل خماسية قياسية في فوز فريقه مانشستر سيتي الإنجليزي على لايبزيغ الألماني 7-صفر، والعبور إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومع خماسية هالاند (22 من ركلة جزاء، 24، 45+2، 54، و57)، أضاف الألماني إيلكاي غوندوغان هدفاً سادساً (49)، والبلجيكي كيفن دي بروين (90+2) الهدفين الاخرين ليتأهل سيتي على حساب لايبزيغ بفوزه 8-1 في مجموع المباراتين.

وكان الجزائري رياض محرز افتتح التسجيل لأبطال إنجلترا في ألمانيا ذهاباً قبل أن يرد لايبزيغ قبل ثلث ساعة من النهاية بهدف المدافع الكرواتي يوسكو غفارديول الذي قدم أوراق اعتماده أمام العالم في مونديال قطر 2022.

وبخماسيته هذه، بات هالاند ثالث لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا بعد البرازيلي لويس أدريانو مع شاختار دانييتسك الأوكراتي في أكتوبر 2014، والأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة الإسباني في مارس 2012.

وبالتالي، لم يخسر فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي جدد عشية المباراة ثقته بهالاند، في مبارياته التسع الأخيرة في كافة المسابقات، محققاً سبعة انتصارات وتعادلين.

ولا يزال سيتي يلهث خلف باكورة ألقابه في دوري الأبطال، وغازله عندما وصل إلى النهائي للمرة الأولى عام 2021 وسقط أمام تشسلسي. أما الموسم الماضي، فخرج من نصف النهائي على يد ريال مدريد الإسباني بمواجهة مجنونة انتهت 6-5 في مجموع المباراتين.

ويدرك بطل إنجلترا أربع مرات في المواسم الخمسة الاخيرة أن الصراع على الـ”برميرليغ” سيكون صعباً هذا الموسم، إذ يتأخر بفارق خمس نقاط عن أرسنال المتصدر قبل 11 مرحلة من النهاية.

اهداف مانشستر سيتي اليوم أمام لايبزيج

افتتح المهاجم الشاب البالغ عمره 22 عاما أهدافه في الدقيقة 22 من ركلة جزاء وبعدها بدقيقتين تابع تسديدة قوية من زميله كيفن دي بروين ارتدت من العارضة ليحولها بضربة رأس قوية للمرمى.

وأضاف هدفه الثالث بضربة رأس إثر تمريرة عرضية من ركلة ركنية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وبعد الاستراحة جعل إيلكاي جندوجان النتيجة 4-صفر لأصحاب الأرض في الدقيقة 49، وبعدها بأربع دقائق واصل هالاند هز الشباك عندما تابع تسديدة ارتدت من حارس الضيوف.

وفي الدقيقة 57 سجل هدفه الخامس والسادس لسيتي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد كرة ارتدت من الدفاع.

ورغم خروج هالاند، واصل سيتي هز الشباك عندما اختتم دي بروين أهداف حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ليوقّع على الهدف السابع.

مقالات ذات صلة