أهداف

اهداف مباراة الهلال والقطن في مجموعات دوري أبطال أفريقيا

اهداف مباراة الهلال السوداني والقطن الكاميروني، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 7 مارس، في إطار منافسات دور مجموعات (16) دوري أبطال أفريقيا.

حصد الهلال ثلاث نقاط غالية على حساب ضيفه القطن بمجموعات دوري أبطال أفريقيا 2022/2023، بعدما فاز عليه بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان، ضمن منافسات الجولة الربعة للمجموعة الثانية من والتي تضم ايضًا الاهلي المصري وصن داونز الجنوب أفريقي.

وسجل ثنائية الهلال ضد القطن اليوم لاعب الوسط الغاني ديفيد أباجنا في الدقيقة 41 من زمن الشوط الأول، والمهاجم الكونغولي ليليبو ماكابي من ضربة جزاء في الدقيقة 81.

ويعتبر انتصار الهلال على القطن هو الثاني تواليًا، ليصل إلى الانتصار الثالث على التوالي في مجموعات دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

وارتقى الهلال إلى صدارة ترتيب المجموعة النارية برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، مقابل 7 نقاط لصن داونز من 3 مباريات، و4 نقاط للنادي الاهلي، في حين بقي رصيد القطن خاليًا من النقاط ليودع البطولة بشكلٍ رسمي قبل جولتين من النهاية.

وستحدد مباراة الاهلي ضد صن داونز في جنوب أفريقيا يوم السبت المقبل 11 مارس، معالم المجموعة بشكل كبير.

ويستقبل الهلال نظيره صن داونز في السودان في الجولة الخامسة، في حين سيرحل الاهلي إلى الكاميرون لمواجهة القطن.

بدأت مباراة الهلال والقطن من الحكم المغربي “رضوان جيد”، في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة والخرطوم، الرابعة بتوقيت مكة المكرمة، 13:00 بتوقيت جرينتش.

اهداف الهلال اليوم امام القطن

جاءت المحاولة الأولى للهلال على مرمى القطن عند الدقيقة العاشرة، بعدما مرر لامين جارجو كرة من ضربة حرة مباشرة إلى ليليبو ماكابي الذي سددها بقوة لتمر أعلى من العارضة.

وكان لامين جارجو في وضعية تسجيل هدف التقدم الأول للهلال في الدقيقة 21، ولكن مدافع القطن تدخل في الوقت المناسب ومنعه من التسديد.

وكاد القطن يخطف هدف التقدم من هجمة مرتدة سريعة وصلت إلى واسو في الدقيقة 23، إلا انه سدد كرة بعيدة كل البعد عن مرمى أبو عشرين.

واقترب الهلال من زيارة شباك القطن عبر  ماكابي في الدقيقة 30، بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء مرت قريبة للغاية من العارضة اليمنى للحارس جادن اللمبتنان؛ واهدر بعدها فرصة سانحة للتسجيل في الدقيقة 33 بعد عرضية من جارجو.

وارتكب أبو عشرين خطأ كاد يكلف الهلال التأخر في النتيجة، حينما تأخر في الخروج من مرماه لابعاد الكرة من امام مهاجم القطن، ليضطر إلى ارتكاب مخالفة وبطاقة صفراء بعدما لمس الكرة بيده خارج المنطقة في الدقيقة 39.

واستغل الهلال خروج القطن من مناطقه في ضربة ركينة، ونجح في خطف هدف التقدم الأول من هجمة مرتدة مثالية عند الدقيقة 41، انهاها ديفيد أباجنا في الشباك بتسديدة أرضية بعد تمريرة من محمد عبدالرحمن.

تواصل المد الهجومي للموج الأزرق في الشوط الثاني، وكان ليليبو ماكابي قريب من اضافة الهدف الثاني في الدقيقة 52، لولا خروج الحارس جادن اللمبتنان من مرماه وتصديه لتسديدة المهاجم الكونغولي.

وظهر أبو عشرين بتصدٍ جيد في الدقيقة 54 من امام تسديدة واسو، وابعدها إلى الركنية.

وتحصل الهلال على ضربة جزاء في الدقيقة 81، بعد اعاقة من لاعب القطن فيرالوه ماكجريجور على البديل جون روبيا مانو؛ انبرى لها الهداف ليليبو ماكابي وسددها بروعة على يمين الحارس.

وحاول محمد عبدالرحمن زيادة الغلة بالهدف الثالث في الدقيقة 90، بعد تلاعبه بالمدافع وتسديده كرة من زاوية صعبة، وجدت الحارس اللمبتنان الذي ابعدها إلى الركنية.

اقرأ أيضاً