احصائيات وأرقام

بعد هدف بورنموث ضد ارسنال..تعرف على أسرع 5 أهداف في البريميرليج

يقولون إن الفريق يمكن أن يسجل في وقت مبكر جدًا في مباريات كرة القدم، لكن لا يوجد فريق سيرفض التقدم في غضون 30 ثانية من ضربة البداية بالتأكيد.

تم إحراز مثل هذا التقدم المبكر عدة مرات من قبل، ونجح العديد من اللاعبين في هز الشباك قبل نصف دقيقة على بداية المباراة، كما حدث في مباراة اليوم بين ارسنال وبورنموث.

لذلك، نعود بالذاكرة لنتذكر في هذا التقرير أسرع 5 أهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي سجلت كلها قبل مرور 12 ثانية فقط على إنطلاق المباراة.

5. كريستيان اريكسن ضد مانشستر يونايتد 2018 – 10.54 ثانية

قبل انضمامه إلى مانشستر يونايتد، سجل كريستيان إريكسن بعد ما يزيد قليلاً عن عشر ثوانٍ في مباراة الشياطين الحمر مع توتنهام خامس أسرع هدف في تاريخ البريميرليج.

وانقض الدنماركي على كرة سائبة في منطقة الجزاء بعد أن سدد الكوري الجنوبي سون هيونج مين تسديدة ليمنح فريقه تقدمًا مبكرًا.

4. آلان شيرر ضد مانشستر سيتي (2003) – 10.52 ثانية

سجل آلان شيرر أهدافًا أكثر من أي شخص آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، لكنه سجل أيضًا أحد أسرع الأهداف في تاريخ البريميرليج على الإطلاق.

وأعطى شيرر نيوكاسل التقدم ضد مانشستر سيتي بعد مرور 10.52 ثانية فقط في عام 2003، بعد أن منع كرة من الحارس كارلو ناش.

3. ليدلي كينج ضد برادفورد (2000) – 9.82 ثانية

أصبح ليدلي كينج أول لاعب يسجل في الثواني العشر الأولى من مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز في عام 2000.

وفعل ذلك بأناقة أيضًا، حيث أطلق صاروخًا على بعد 30 ياردة ضد برادفورد، وحقق الرقم القياسي لأسرع هدف لمدة 18 عامًا.

2. فيليب بيلينج ضد آرسنال (2023) – 9.11 ثانية

قلة من الناس توقعوا أن يسجل بورنموث على الإطلاق ضد متصدر الدوري أرسنال، ناهيك عن التسجيل في الثواني العشر الأولى من المباراة.

لكن فيليب بيلينج فعل ذلك بالضبط، حيث حول تمريرة عرضية من دانجو واتارا في مرمى أرون رامسدال قبل أن يأخذ العديد من المشجعين مقاعدهم.

1. شين لونج ضد واتفورد (2019) – 7.69 ثانية

سيكون من الصعب التغلب على عدد قليل من الأرقام القياسية في كرة القدم كما الحال هذا الرقم، حيث سجل شين لونج بعد أكثر من سبع ثوانٍ بقليل في عام 2019 أسرع هدف في البريميرليج على الإطلاق.

ومنع مهاجم ساوثهامبتون كرة من قلب دفاع واتفورد ووجد نفسه في المرمى قبل أن يهزم الحارس. لقد حطم الرقم القياسي وحطمه بأناقة.

مقالات ذات صلة