الأخبار الرياضية

بفرمان من كولر.. الاهلي يرفض المشاركة في البطولة العربية للأندية بالسعودية

رفض مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، المشاركة في البطولة العربية للأندية التي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال شهر أغسطس من العام الجاري، نظرًا لضيق الوقت ومنعًا لتلاحم المواسم.

واجتمع مارسيل كولر المدير الفني مع محمود الخطيب رئيس النادي والمفوض بالإشراف على ملف قطاع كرة القدم، وشرح المدرب السويسري أسباب رفضه المشاركة في البطولة العربية، خصوصا في ظل كثرة الإصابات، بالإضافة لرغبته في منح اللاعبين راحة عقب ختام الموسم الجاري.

وأكد كولر خلال حديثه مع الخطيب، بأنه من الصعب المشاركة في البطولة العربية بعد نهاية مسابقة الدوري المصري وكأس مصر.

الاهلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية

بادر الاهلي بارسال خطابا رسميا إلى الاتحاد العربي لكرة القدم، يعتذر من خلاله عن المشاركة في البطولة، نظرًا لضيق الوقت، وصعوبة خوض المعترك العربي في هذا التوقيت.

وأعلن الأهلي اعتذاره عن عدم المشاركة في البطولة العربية لكرة القدم، وجاء نص البيان الذي نشره موقع النادي الرسمي كالتالي:

أرسل النادي خطابًا اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم، أكد فيه على تقديره للدعوة الكريمة التي تلقاها للمشاركة في البطولة العربية، المقرر إقامتها بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.

وجاء في الخطاب أنه بقدر رغبة النادي في تلبية الدعوة الكريمة إلا أنه يتعذر مشاركة فريق الأهلي في هذه البطولة، وفقًا للرؤية الفنية، وبسبب تلاحم المواسم الثلاثة الماضية وضغط المباريات المتتالي، الذي ترتب عليه إصابة العديد من اللاعبين. كما أن الموسم الكروي المحلي سوف تنتهي فعالياته يوم 15 يوليو القادم، فيما تبدأ منافسات البطولة العربية يوم 20 من نفس الشهر وتنتهي في الخامس من أغسطس المقبل.

وبالتالي لن يحصل لاعبو الأهلي على أي فترات راحة بين الموسمين، ولن يتمكن الجهاز الفني من إقامة فترة إعداد للموسم الجديد الذي ينطلق في الأول من سبتمبر تقريبًا، وهو ما يؤدي إلى المزيد من الإصابات بين عناصر الفريق.

لذا يعتذر النادي عن عدم المشاركة في البطولة العربية، وهو يؤكد على تقديره الكامل للدعوة التي تلقاها من الاتحاد العربي بهذا الخصوص.