الأخبار الرياضية

ما هي قيمة تعاقد شيل مع الاهلي المصري؟

وقع النادي الاهلي عقد رعاية جديد، مع شركة شل وهي واحدة من أكبر الشركات العاملة في مصر وعدة دول عربية، حيث تم توقيع العقد بصفة رسمية ظهر اليوم الأحد، بأحد فنادق القاهرة، وذلك بحضور محمود الخطيب وعددًا من أعضاء مجلس إدارة النادي الأحمر.

وبذلك، يصبح الاهلي لديه 5 رعاة بصفة رسمية، سوف يتواجدون على قميص الفريق لمدة 4 سنوات مقبلة، بدءًا من الموسم الجاري، حيث بدأ النادي سلسلة تعاقداته بالراعي الرئيسي شركة اتصالات مصر، ثم بنك ابوظبي مصر، ثم شركة GLC للدهانات، وأخيرًا شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني.

ووجه محمود الخطيب رئيس الاهلي الشكر إلى ادارة شركة (شل) التي تعتبر واحدة من أكبر الشركات الرائدة في مصر والعالم في مجال الطاقة والبترول.

أضاف رئيس النادي الاهلي “نتطلع لشراكة ناجحة تعود بأفضل استفادة لكل الأطراف، عقود الرعاية والشراكات مع الكيانات الناجحة تمثل أهمية كبيرة لمجلس الإدارة، في ظل ارتباطات النادي المالية، وحجم إنفاقه”.

ويعتبر النادي الأهلي هو الوحيد في العالم وفي الشرق الأوسط الذي يملك 4 مقرات بخلاف فرع الأقصر، فضلا عن الإنفاق على 19 لعبة رياضية من سن البراعم والناشئين والشباب وصولاً إلى مستوى الدرجة الأولى «رجال وسيدات».

كما أكد الخطيب، ان النادي الاهلي وهو يحقق نجاحات مختلفة على كافة الأصعدة، يعمل جاهدًا للحفاظ على ثوابته وقيمه ومبادئه ونقلها إلى الأجيال القادمة.

وأشار إلى أن جمهور الأهلي يعتبر الشريك الدائم للنجاحات منذ تأسيس النادي وهو الذي يضمن النجاح لكل الرعاة والشركاء، مشيرًا إلى أن الرهان دائما ما يكون على وعي جمهور الأهلي ومساندته لكل فرق النادي ورعاته، وهو ما يمثل المحرك الأساسي لمنظومة النجاح.

كم سيحصل الاهلي مقابل رعاية شركة شل لفريق الكرة؟

ذكرت مصادر خاصة لـ ميركاتو داي، ان النادي الاهلي سيحصل على مبلغ مالي يصل إلى 130 مليون جنيه من شركة شل، نظير وضع اعلانات الشركة على ظهر القميص الأحمر خلال الـ4 سنوات المقبلة، بالإضافة لعدة امتيازات آخرى حال تحقيق البطولات.

وسبق ووقع الاهلي عقدا مع شركة اتصالات مصر ليكون الراعي الرئيسي للنادي مقابل 660 مليون جنيه، كما سيدفع بنك ابوظبي الاول مبلغ مالي يصل إلى 450 مليون جنيه، فيما ستقوم شركة الدهانات GLC لخزينة القلعة الحمراء 180 مليون جنيه.

بينما وقعت شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني عقدًا مع النادي الاهلي مقابل مبلغ مالي قيمته 160 مليون جنيه.

وتعتبر شركة يونايتد سبورت هي المسوق الحصري لحقوق رعاية النادي الاهلي وتحصل على 20% من إجمالي عقود الرعاية التي يوقعها مسئولو النادي، والباقي (80%) يذهب لخزينة القلعة الحمراء.

وسبق وباع النادي الاهلي حقوق البث التليفزيوني لمباريات فريق الكرة لمدة 4 سنوات، لشركة برزنتيشن، مقابل 620 مليون جنيه.

ويستهدف الاهلي من وراء كل تلك العقود أن تتخطى عوائد النادي من وراء فريق الكرة، 2 مليار جنيه خلال الـ4 سنوات، من أجل الصرف على فريق الكرة، وباقي الألعاب المختلفة داخل النادي.