الأخبار الرياضية

لماذا لا يوجد جمهور في جزء كبير من مدرجات ملعب محمد الخامس؟

لاحظ المتابعين لمباراة الرجاء الرياضي المغربي ونادي حوريا كوناكري الغيني ضمن مباريات الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا، غياب الجماهير عن جزء كبير من مدرجات مركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويعود سبب غياب جماهير النسور الخضر عن جزء من مدرجات مركب محمد الخامس العريق بالدار البيضاء، وتحديدًا المنطقة رقم 6 (Zone 6)، بسبب التصدعات التي تعاني منها تلك المنطقة.

ولاحظت جماهير الرجاء البيضاوي والوداد التصدعات في المنطقة رقم ستة منذ أسابيع، لكن المسؤولين على مركب محمد الخامس تجاوبوا مع تحذيرات الجماهير البيضاوية هذا الأسبوع فقط.

ما الحلول التي اعتمدها المسؤولين على الملعب؟

تفاديا لوقوع حوادث لا يحمد عقباها في مركب محمد الخامس في الدار البيضاء، قررت السلطات المحلية بمعية إدارة الاستاد، إغلاق المنطقة المعنية بالتصدعات خلال مباريات الرجاء والوداد في الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا.

وكانت مباراة النسور الخضر واتحاد تواركة ضمن منافسات الجولة 17 من البطولة الاحترافية inwi يوم الأربعاء الموافق 22 فبراير 2023، أول مباراة تقام في ملعب محمد الخامس بمدرجات فارغة في المنطقة السادسة.

كما أقيمت مباراة الوداد البيضاوي المغربي وضيفه بيترو أتليتكو الأنجولي يوم الجمعة 24-2-2023، ومبارة الرجاء ضد حوريا كوناكري الغيني في دوري أبطال أفريقيا بمدرجات فارغة في المنطقة المعنية بالتصدعات، بانتظار نتائج البحث الميداني من السلطات المحلية.

مقالات ذات صلة