كرة القدم الإفريقية

كيف يتأهل الزمالك إلى دور الثمانية في أبطال أفريقيا؟

وضع نادي الزمالك نفسه في مأزق صعب للغاية، في دور المجموعات بمنافسات بطولة دوري أبطال افريقيا، بعدما سقط في فخ الخسارة أمام الترجي التونسي مجددًا خلال مواجهات الجولة الثالثة والتي اقيمت اليوم السبت على استاد رادس بتونس.

ولم يحقق نادي الزمالك أي فوز منذ انطلاق دور المجموعات، حيث خسر مواجهتي شباب بلوزداد (1-0) والترجي التونسي (2-0)، بينما تعادل أمام المريخ السوداني سلبيًا (0-0).

وكان المريخ السوداني قد فجر مفاجأة ايضًا ضمن مواجهات نفس الجولة بعدما تغلب على شباب بلوزداد الجزائري بهدف نظيف.

ترتيب مجموعة الزمالك في ابطال افريقيا بعد الخسارة من الترجي التونسي:

المركز الأول: الترجي التونسي 9 نقاط من ثلاث مباريات.

المركز الثاني: المريخ السوداني 4 نقاط من ثلاث مباريات.

المركز الثالث: شباب بلوزداد الجزائري 3 نقاط من ثلاث مباريات.

المركز الرابع: الزمالك المصري نقطة وحيدة من ثلاث مباريات.

كيف يتأهل الزمالك إلى الدور القادم من دوري ابطال افريقيا؟

رغم وضعية الزمالك السيئة في دوري ابطال افريقيا لكنه في حاجة فقط للفوز في جميع المباريات المقبلة، بغض النظر عن أي نتائج آخرى، وحال تغلبه على جميع فرق المجموعة فأنه قد يفجر المفاجأة ويصعد لربع نهائي البطولة القارية.

الزمالك في حاجة للحصول على 9 نقاط كاملة من مواجهات الفريق المقبلة أمام كل من المريخ والترجي التونسي في القاهرة، وشباب بلوزداد في الجزائر.

ولو فاز الزمالك في جميع المباريات المقبلة، فسوف يصل إلى 10 نقاط، وهي الفرصة الوحيدة للفارس الأبيض من أجل مرافقة الترجي التونسي في الدور المقبل.

وحال حقق الزمالك الفوز في الجولات الثلاث المقبلة، فسيصبح المرشح الأقوى للصعود، وحتى لو تساوى معه المريخ السوداني في عدد النقاط (10 نقاط) فأن وقتها المواجهات المباشرة سوف تصب في مصلحة الفريق الأبيض، أما فريق شباب بلوزداد فأنه لو خسر من الزمالك في الجزائر، وفاز في المباراتين أمام الترجي والمريخ، فأنه لن يصل إلى نفس عدد نقاط الزمالك.

وبالتالي، فأن الزمالك حتى الآن على أرض الواقع، لديه أمل كبير في الصعود حال حقق الفوز في مباراتين بالقاهرة، وكذلك فاز على بلوزداد في الجزائر.

مقالات ذات صلة