الأخبار الرياضية

نتيجة مباراة النادي الافريقي وهلال مساكن اليوم في كأس تونس 2023

تعرف على نتيجة مباراة النادي الافريقي وهلال مساكن التي أقيمت ضمن مباريات ثمن نهائي كأس تونس اليوم الاحد الموافق 19-2-2023.

تجاوز النادي الافريقي عقبة هلال مساكن برباعية نظيفة، من بينهم ثنائية خلال الشوط الأول من اللقاء الذي استضافه ملعب رادس الاولمبي في العاصمة التونسية.

حملت ثنائية الافريقي خلال الحصة الأولى توقيع المهاجم المخضرم “زهير الذوادي” في الدقيقة 25، والمهاجم الأخر “محمد علي العمري” في الدقيقة الثانية من الوقت المُحتسب بدل من ضائع للشوط (45+2).

وعزز الافريقي تقدمه بهدف ثالث قتل به المباراة تماماً لصالحه، أحرزه اللاعب مهدي الوذرفي في الدقيقة 48.

إلا أن احتفالات الافريقي بالتقدم 3-0 تعكرت في الدقيقة 56 عندما قرر الحكم اشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه المدافع آدم الطاوس.

ورغم النقص العددي، أضاف حمدي العبيدي هدف رابع لفريق الافريقي في الدقيقة 82، لينهي المقابلة بفوز عريض لصالح فريقه.

انطلقت مقابلة النادي الافريقي ضد هلال مساكن في تمام الساعة 12:30 GMT غرينيتش، الساعة 13:30 بتوقيت تونس، الثانية والنصف ظهراً القاهرة، الثالثة والنصف عصرًا السعودية.

ونقلت مواجهة الافريقي ومساكن عبر المنصة الرقمية التونسية ديوان سبورت مباشر Diwan sport الخاصة.

مشوار الافريقي وهلال مساكن في كأس تونس

ترشح النادي الافريقي التونسي الى دور ال16 من بطولة كأس تونس بعد تفوقه بنتيجة 3-0 على فريق مكارم المهدية من دوري الدرجة الثانية التونسية نهاية الاسبوع الماضي.

أما فريق هلال المساكن الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية التونسية، فقد خاض 3 مراحل في كأس تونس هذا الموسم، في الفترة من 15 يناير الى 12 فبراير، استطاع تحقيق الفوز خلالهم دون أن تهتز شباكه بأي هدف!

وافتتح هلال المساكن مسيرته بهزيمة نادي القلعة الرياضية بهدف دون رد في الدور الاول من بطولة الكأس، وفي الدور الثاني (64) انتصر بفارق ركلات الجزاء الترجيحية على نادي المظيلة، ليعبر لملاقاة نادي مستقبل الرجيش في دور ال32، والذي تغلب عليه بهدف دون رد، ليجد نفسه في مواجهة أصعب أمام النادي الأفريقي.

وكاد نادي هلال الرياضي بالمساكن ينسحب من (كأس تونس) قبل 24 ساعة من مقابلة الافريقي لاسباب مادية، حيب ما أكده رئيس النادي “صلاح الشطي” بأن فريقه كان يخطط لإعلان الانسحاب من مواجهة الإفريقي في دور ثمن النهائي للكأس، بسبب الظروف المادية الصعبة التي يمرّ بها..

وأضاف الشطي “أن تدخل بعض الأحباء الميسورين جعل الهيئة تتراجع عن قرار الانسحاب، مشيرا إلى أنه قد تم تدبّر تكاليف تنقل الفريق إلى العاصمة لملاقاة النادي الإفريقي على ملعب حمادي العقربي”.

واعترف رئيس هلال مساكن أن تكاليف التنقل والإقامة بالاضافة إلى مستحقات اللاعبين هي في حدود الـ 20 ألف دينار.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة