كأس العالم للأندية

موعد وصول الاهلي لمدينة طنجة وملعب تدريبات الفريق في كأس العالم للأندية

تصل بعثة الاهلي المصري بقيادة رئيس النادي “محمود الخطيب” لمدينة طنجة المغربية، مساء اليوم السبت الموافق 28 يناير 2023، في مطار ابن بطوطة القريب من ملعب المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم للأندية 2023 المقرر انطلاقها يوم الاربعاء المقبل الموافق الأول من فبراير.

وانطلقت بعثة الاهلي في حدود الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي على متن رحلة خاصة متوجهة مباشرة من العاصمة المصرية القاهرة إلى مدينة طنجة شمال المملكة المغربية.

وتحط طائرة وصيف دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي في مطار مدينة طنجة حدود الساعة 23:00 مساءً بتوقيت المغرب، 22:00 بتوقيت GMT، بعد حوالي 48 ساعة من وصول بعثة خصمه الأول في كأس العالم للأندية “أوكلاند سيتي النيوزيلاندي” بطل أوقيانوسيا وأستراليا.

أين سيتدرب الاهلي في كأس العالم للأندية؟

تدرب النادي الاهلي للمرة الأخيرة قبل السفر إلى طنجة صباح اليوم السبت 28 يناير، على ملعب مختار التتش، حيث تأجلت له مباراة محلية أمام حرس الحدود ضمن الجولة 16 من الدوري المصري الممتاز، للحصول على متسع من الوقت للاستعداد والتحضير للمونديال.

ملعب سانية الرمل في مدينة تطوان قبل استضافة تدريبات الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية 2022
ملعب سانية الرمل في مدينة تطوان قبل استضافة تدريبات الأهلي وأوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية 2022

وقررت اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية 2022 استضافة بعثة النادي الاهلي المصري في مدينة تطوان القريبة من ملعب طنجة الكبير (ابن بطوطة) بحوالي 40 دقيقة، وذلك لعدم جاهزية الملعب الرئيسي للبطولة بنسبة 100٪ لاستقبال التدريبات في الوقت الراهن.

وفضلت اللجنة المنظمة إقامة الأهلي في تطوان الأكثر هدوءًا من طنجة، كما أن ملعب ابن بطوطة للعديد من الاصلاحات والتعديلات في مداخله ومخارجه كي يكون في أبهى صورة ممكنة عند بدء البطولة.

وسيتدرب النادي الاهلي على ملعب سانية الرمل التابع لنادي “المغرب التطواني” للمرة الأولى يوم الأحد الموافق 29 يناير 2023، وسيتبادل الملعب مع نادي أوكلاند سيتي الذي تدرب هناك بالفعل بعدما وصل يوم الجمعة الموافق 27 يناير.

تدريبات نادي أوكلاند سيتي في ملعب المغرب التطواني قبل أيام من كأس العالم للأندية 2022
تدريبات نادي أوكلاند سيتي في ملعب المغرب التطواني قبل أيام من كأس العالم للأندية 2022

ولم يوضح أو يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إذا ما كان التدريب الافتتاحي للنادي الأهلي متاح للتغطية الإعلامية أمام الصحفيين أو المصوريين، أم سيتم إقامته خلف أبواب مغلقة، حاله كحال التدريب الثاني يوم الاثنين.

لكن بنسبة 100٪ سيفتح الفيفا التدريب الختامي للنادي الأهلي يوم الثلاثاء أمام وسائل الإعلام لمدة 15 دقيقة، حيث سيلتقي المدير الفني مارسيل كولر بالصحفيين في قاعة المؤتمرات للإدلاء ببعض التصريحات.

وشهدت مباريات اليوم السبت في ختام الدور الأول من منافسات الدوري المغربي للمحترفين، إقامة مباراة في تمام الساعة 15:00 GMT بين المغرب التطواني والمغرب الفاسي خارج ملعب تطوان “سانية الرمل”، انتهت بالتعادل الإيجابي 1/1، أقيمت على ملعب العربي الزاولي في مدينة الدار البيضاء بسبب انشغال سانية الرمل باستقبال تدريبات أوكلاند والأهلي.

استقبال المغرب لبعثة نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي قبل كأس العالم للأندية 2022
استقبال المغرب لبعثة نادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي قبل كأس العالم للأندية 2022

ولم يخض أيضاً فريق اتحاد طنجة مباراته الأخيرة في الدور الأول للدوري على ملعب ابن بطوطة بسبب الاصلاحات، حيث أقيم اللقاء أمام نادي شباب الرياضي السوالم الذي كان الفريق المستضيف.

وسبق للنادي الاهلي المصري زيارة ملعب سانية الرمل في 2015 خلال الدور التمهيدي المؤهل إلى دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا، عندما خسر بهدف دون رد في الدقيقة الأخيرة أمام المغرب التطواني، وودع بعدها الأهلي خلال لقاء الإياب بفارق ركلات الجزاء الترجيحية بعدما أنهى الوقت الأصلي والإضافي لصالحه بهدف دون رد.