الأخبار الرياضية

كافاني يتعرف على عقوبة اسقاط شاشة VAR خلال كأس العالم

سيتعرف مهاجم فالنسيا الإسباني إدينسون كافاني واتحاد أوروجواي لكرة القدم يوم الجمعة على أبعد تقدير، على إجابة بخصوص الملف التأديبي الخاص بالفيفا بعد الأحداث المتعلقة بكأس العالم بين أوروجواي وغانا في قطر.

وكان على المحامي الذي يدافع عن اللاعب ادينسون كافاني وزملائه بالمنتخب الوطني تقديم الادعاءات المقابلة، لكنه تمكن من تمديد الموعد النهائي حتى 9 يناير.

بعد ظهر اليوم الخميس، ستجتمع لجنة الفيفا الانضباطية وربما لن يتم إخطار كافاني بالعقوبة حتى يوم الجمعة، وفقًا لصحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية.

بهذه الطريقة، سيتمكن كافاني من لعب ربع نهائي كأس الملك مع فالنسيا ضد أتليتيك بيلباو. والأكثر من ذلك، هناك تفاؤل مطلق بالنادي الاسباني بعدم تأثير قرار اللجنة التأديبية على مشواره مع فالنسيا، على الرغم من أنه قد يواجه عقوبة قاسية (الايقاف بين 10و15 مباراة).

ماذا حدث مع كافاني في كأس العالم 2022؟

فتحت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA يوم 5 ديسمبر الماضي ملفًا عن إدينسون كافاني، جنبًا إلى جنب مع زملائه في الفريق خوسيه ماريا خيمينيز (ضرب مسؤولًا في FIFA بذراعه في نهاية المباراة) ودييجو جودين وفرناندو موسليرا (بسبب احتجاجهم على الحكم)، في نهاية المباراة يوم 2 ديسمبر ضد غانا.

وأسقط كافاني شاشة VAR بعد الإقصاء احتجاجا على ركلة جزاء طالب بها مهاجم باريس سان جيرمان السابق، حيث تم إسقاط المهاجم الأوروجواياني في منطقة الجزاء ضد غانا، كان من شأنها أن تمنح بطاقة العبور للدور الثاني لأوروجواي بدلًا من كوريا الجنوبية.

مع رد فعل اللاعب، ورد فعل بقية اللاعبين من منتخب أوروجواي، فإن الملف المفتوح من الفيفا هو لانتهاكات محتملة لثلاث مواد من قانون الانضباط.

على وجه التحديد، المواد 11 (السلوك العدواني وانتهاك مبادئ اللعب النظيف) و 12 (سوء السلوك من قبل اللاعبين والمسؤولين) و 13 (التمييز).