الأخبار الرياضية

تفاعلا مع صفقات تشيلسي الشتوية..اليويفا يبحث سد الثغرات القانونية

يبحث الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) في سد ثغرة في قوانين اللعب المالي النظيف التي تسمح للفرق بإطفاء رسوم النقل بعقود طويلة للاعبين، تفاعلاً مع صفقات تشيلسي الشتوية.

ويسمح التفسير الحالي للقانون للفرق بتوزيع أي رسوم انتقال يتم إنفاقها على طول مدة عقد اللاعب، وهو ما استفاد منه تشيلسي خلال الميركاتو الشتوي الحالي من خلال توقيع لاعبيه على عقود طويلة الأجل.

ويعد عقد الأوكراني ميخايلو مودريك الذي تبلغ مدته ثماني سنوات ونصف هو الأطول في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسمح قانون اللعب المالي النظيف الحالي لتشيلسي بنشر تأثير 80 مليون جنيه إسترليني التي أنفقها على الصفقة على هذه الفترة الزمنية، مما يجعله أكثر قابلية للإدارة بشكل ملحوظ.

وفقًا لصحيفة التايمز البريطانية، أثار عدد من الأندية مخاوف بشأن تعاملات تشيلسي، ما جعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يقوم الآن باستكشاف طرق لتحديد العقود بخمس سنوات على الأكثر.

تشيلسي ليس بأي حال من الأحوال أول ناد يقدم عقودًا طويلة الأمد، لكن الإنفاق الغزير للبلوز أثار مخاوف بين الفرق التي لم يتم تسميتها، والتي تواصلت مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لتشجيع بعض السيطرة على الموقف.

وتحصر قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحالية الأندية على تقديم عقود مدتها خمس سنوات ما لم يسمح القانون في ذلك البلد الفردي بأي مدة أطول.

ومع عدم وجود قواعد بشأن هذا الموضوع في المملكة المتحدة، فقد حقق تشيلسي أقصى استفادة من الحرية الممنوحة لهم.

مقالات ذات صلة