الأخبار الرياضية

الاهلي يُواصل سلسة انتصاراته في الدوري المصري بثلاثية في الاتحاد السكندري

تعرف على مجريات ونتيجة ماتش الاهلي ضد الاتحاد السكندري، اليوم الاثنين 12-12-2022 ضمن مؤجلات الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

واصل الاهلي سلسلة انتصاراته للمباراة السادسة تواليا، بفوز عريض على ضيفه الاتحاد السكندري بثلاثية نظيفة، على ملعب الاهلي والسلام في اللقاء المؤجل من المرحلة الرابعة للدوري المصري.

سجل اهداف الاهلي الجنوب افريقي بيرسي تاو (12)، ياسر ابراهيم (32) واكرم توفيق (90)، واهدر محمود علاء واحمد عادل “ميسي” ركلتي جزاء للاتحاد السكندري (45+1) و(48).

اسفر هجوم ضاغط من لاعبي الاهلي عن هدف مبكر (12) بعدما راوغ احمد عبد القادر حارس الاتحاد المهدي سليمان وسدد كرة ارتدت من الدفاع لتجد تاو الذي تابعها داخل المرمى.

واصل الاهلي هجومه لتأمين هدف التقدم، فيما اعتمد لاعبو الاتحاد على اختراقات عادل وعرضيات صبري رحيل وايمن صلاح، ومن احداها، كاد محمود علاء ان يسجل هدف التعادل برأسية ابعدها ياسر ابراهيم.

وفي الدقيقة 32 ومن ركلة حرة مباشرة مرّر علي معلول عرضية داخل منطقة الجزاء، حولها ياسر إبراهيم رأسية على يسار الحارس محرزا الهدف الثاني لأصحاب الارض.

اندفع لاعبو الاتحاد للهجوم سعيا لمعادلة النتيجة، وسط ارتباك دفاع الاهلي وفي الدقيقة 45 احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للضيوف بعد العودة لتقنية الفيديو المساعد اثر عرقلة ابراهيم لخالد الغندور، سددها محمود علاء وتصدى لها محمد الشناوي.

واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ثانية للاتحاد اثر عرقلة الشناوي لعادل الذي اضاعها بدوره (48).

لم تفلح تغييرات الصربي زوران مانولوفيتش مدرب الاتحاد في معادلة النتيجة، في ظل سيطرة لاعبي الاهلي على وسط الملعب بفعل تغييرات مدربه السويسري مارسيل كولر.

وفي الدقيقة الاخيرة من زمن المباراة، وصلت الكرة للبديل محمد مجدي افشه راوغ المهدي ومرر عرضية للقادم من الخلف اكرم توفيق فسددها في المرمى الخالي محرزا الهدف الثالث.

تشكيلات الفرق: الاهلي – الاتحاد السكندري

تشكيلة الاهلي الاساسية اليوم: محمد الشناوي، علي معلول، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم، أكرم توفيق، عمرو السولية، أليو ديانج، برونو سافيو، أحمد عبدالقادر، كريم فؤاد، بيرسي تاو.

تشكيلة الاتحاد السكندري اليوم: المهدي سليمان – صبري رحيل – محمود علاء – خالد صبحي – هشام صالح – مروان عطية – محمود عبد العزيز – خالد الغندور – احمد الكلماوي – احمد عيد – أوستين أموتو.

مراكز الفرق: الاهلي – الاتحاد السكندري

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 18 في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، بعدما حقق الفوز السادس على التوالي موسعاً الفارق بينه وبين اقرب ملاحقيه الزمالك الى 4 نقاط، بينما تجمد رصيد نادي الاتحاد السكندري عند النقطة التاسعة في المركز السادس.

دخل الاهلي مواجهة اليوم في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 15 نقطة، حصدهم من 5 انتصارات متتالية، في المقابل، تواجد الاتحاد السكندري في المركز السادس بجدول الترتيب برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وتعرض لهزيمتين.