أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبية

إينفانتينو عن حضور المثليين لكأس العالم 2022: قطر ترحب بالجميع

أوضح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أن الجميع مرحب به خلال نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، بما فيهم المثليين جنسيا.

وقال إنفانتينو ردا على سؤال حول إمكانية حضور المثليين لمباريات كأس العالم 2022: الجميع مُرحب به في قطر، تلك بطولتنا وحكومة قطر ملتزمة بالمتطلبات.

وتابع: أعرف شعور التعرض للتمييز … لقد سخروا مني لأن شعري أحمر. اليوم أشعر أنني قطري. اليوم أشعر أنني عربي. اليوم، أشعر بأني أفريقي. اليوم أشعر بأنني مثلي.  أشعر اليوم بإعاقة. اليوم، أشعر أنني عامل مهاجر.

وأضاف رئيس الفيفا خلال اللقاء الصحفي المنعقد في المركز الإعلامي في الدوحة عشية إفتتاح كأس العالم 2022: لا تنتقدوا اللاعبين والمدربين، لا تضغطوهم، لا تنتقدوا قطر، اصلبوني أنا، أنا هنا من أجل ذلك، لا تنتقدوا أحدا، دعوا الناس يستمتعون بكأس العالم.

كما أجاب إنفانتينو على سؤال بخصوص إيران التي تشهد احتجاجات شعبية واسعة على حقوق المرأة: هل جميعهم وحوش؟ إن أقمنا بطولة في إيران لنفعل ذلك، لأنها ربما تغير شيئا في وضع الدولة (إشارة لإمكانية تحسين الأوضاع).

وزاد: الفيفا بحلته الجديدة لا يُسكت صوت أحد. الجميع يمكن قول ما يشاء، الرسالة الرئيسية هي التركيز على كرة القدم، ليس من الصواب استخدام كرة القدم لأغراض أخرى.

وأكمل السويسري: نرغب في لحظة لا يتوجب خلالها التفكير في الأمور الصعبة في الحياة، نرغب في التركيز على شيء نحبه، على كرة القدم.

وعرج رئيس الفيفا على حقوق الإنسان في قطر كما ذكرت التقارير الصحفية الغربية في الأشهر الماضية.

وأوضح إنفانتينو: بسبب سياسة المهاجرين الأوروبية، توفي 25 ألف مهاجر منذ عام 2015، لذا نرغب في أخذ بضع خطوات للخلف والتساؤل، لماذا لا يطلب أحد تعويض من أجل هؤلاء المهاجرين؟ ألا تستحق حياتهم المثل؟.

وختم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA تصريحاته النارية عن الدول الغربية بالقول: سأتواجد في منصبي لـ 4 أعوام أخرى، ربما سيحبط بعضكم لكن ليس 200 اتحاد و6 قارات.

مقالات ذات صلة