اصابات

كأس العالم 2022: المغرب ينجح في تأهيل الزعروري للمشاركة في قطر

نجح الاتحاد المغربي لكرة القدم في تأهيل جناح بيرنلي أنس الزعروري (22 عاما)، ليحل محل أمين حاريث (25 عاما) في تشكيلة المغرب المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022.

واختير حاريث للمشاركة في بطولة كأس العالم 2022، وكان من المقرر أن يسافر للقاء زملائه الدوليين يوم الاثنين، لكن لاعب خط وسط مارسيليا تعرض لإصابة مروعة في الركبة أثناء اصطدامه مع أكسل ديساسي في الفوز 3/2 يوم الأحد على موناكو.

في حين أن شدة الإصابة لم يتم التأكد منها بعد، والجدول الزمني لعودته لم يتم تحديده، فقد تم قبول أن حلمه في كأس العالم قد انتهى.

وبحسب موقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فإن مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي وجه الدعوة لأنس الزعروري ليحل مكان المصاب أمين حاريث.

أنس الزعروري جديد أسود الأطلس في قطر

يحمل الجناح المتألق الجنسية البلجيكية أيضًا، لكنه لم يمثل الشياطين الحمر على المستوى الدولي مع المنتخب الأول، رغم تمثيل جميع الفئات العمرية للمنتخب الوطني البلجيكي.

وسجل الزعروري ثمانية أهداف في 19 مباراة مع بيرنلي منذ انتقاله إلى فريق الدرجة الأولى (التشامبيونشيب) تحت قيادة المدرب البلجيكي فينسينت كومباني.

ومن المقرر أن يسافر الزعروري الآن إلى قطر للقاء زملائه الدوليين الجدد مع أسود الأطلس، بعد توقيع الاتحاد البلجيكي على وثيقة للتحقق من تغير اللاعب لجنسيته الرياضية.

وستكون مباراة منتخب المغرب الأولى ضد كرواتيا يوم 23 نوفمبر، قبل مواجهة كندا وبلجيكا ضمن منافسات المجموعة السادسة في نهائيات كأس العالم في قطر.