أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبية

كأس العالم 2022: كريستيانو يقود محاولة البرتغال لتحقيق المعجزة في قطر

عانى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد هذا الموسم، لكنه يقود تشكيلة البرتغال المكونة من 26 لاعبًا في محاولة برازيل أوروبا الجديدة لتحقيق المعجزة في كأس العالم 2022 بقطر.

وخاض اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا 16 مباراة من بينها 10 مباريات مع مانشستر يونايتد هذا الموسم بين البريميرليج والدوري الأوروبي، وسجل ثلاثة أهداف فقـط، لكن تواجده يرفع من حظوظ أبطال يورو 2016 في مونديال قطر بالتأكيد.

وقال مدرب البرتغال فرناندو سانتوس أن كل اللاعبين الذين تم استدعاؤهم جاءوا وهم متعطشون للفوز وتحقيق بطولة كأس العالم للبرتغال بمن فيهم رونالدو.

10 لاعبين من الدوري الإنجليزي في تشكيلة البرتغال في قطر

تم اختيار زملاء رونالدو في مانشستر يونايتد برونو فرنانديز وديوجو دالوت، وجواو كانسيلو من مانشستر سيتي بجانب روبن دياس وبرناردو سيلفا، وجواو بالينها لاعب فولهام، وثلاثي ولفرهامبتون خوسيه سا، روبن نيفيس وماثيوس نونيس في تشكيلة البرتغال.

ومع ذلك، لم يكن هناك مكان للاعب خط وسط ولفرهامبتون المخضرم جواو موتينيو وزميله في الفريق جونزالو جيديس في تشكيلة السيليساو، كما غاب لاعب خط وسط باريس سان جيرمان ريناتو سانشيز عن العرس العالمي.

وسيغيب عن البرتغال أيضًا، مهاجم نادي ليفربول الانجليزي ديوجو جوتا المصاب، بينما يتواجد مدافع بورتو البرتغالي، وريال مدريد السابق بيبي البالغ من العمر 39 عاما ضمن تشكيلة المدرب فرناندو سانتوس في قطر.

وتفتتح البرتغال المتواجدة في المجموعة الثامنة مشوارها في كأس العالم 2022 ضد غانا في 24 نوفمبر، قبل مواجهة أوروجواي يوم 28 من نفس الشهر، وكوريا الجنوبية يوم 2 ديسمبر المقبل.

ما تشكيلة البرتغال المشاركة في كأس العالم 2022؟

حراس المرمى: ديوجو كوستا (بورتو) وروي باتريسيو (روما) وخوسيه سا (ولفرهامبتون واندررز).

خط الدفاع: جواو كانسيلو (مانشستر سيتي)، ديوجو دالوت (مانشستر يونايتد)، روبن دياس (مانشستر سيتي)، رافائيل جيريرو (بوروسيا دورتموند)، نونو مينديز (باريس سان جيرمان)، بيبي (بورتو)، دانيلو بيريرا (باريس سان جيرمان)، أنطونيو سيلفا (بنفيكا)

خط الوسط: ويليام كارفالو (ريال بيتيس)، برونو فرنانديز (مانشستر يونايتد)، جواو ماريو (بنفيكا)، روبن نيفيز (ولفرهامبتون واندررز)، ماتيوس نونيس (ولفرهامبتون واندررز)، أوتافيو (بورتو)، جواو بالينها (فولهام)، برناردو سيلفا (مانشستر سيتي)، فيتينا (باريس سان جيرمان).

خط الهجوم: جواو فيليكس (أتلتيكو مدريد)، ريكاردو هورتا (براجا)، رافائيل لياو (ميلان)، جونزالو راموس (بنفيكا)، كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد)، أندريه سيلفا (لايبزيج).

مقالات ذات صلة