أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبية

كأس العالم 2022..جوتزه يعود لتشكيلة ألمانيا بعد غياب دام 5 سنوات

قرر المدير الفني الألماني هاينز فليك، اختيار لاعب آينترخت فرانكفورت ماريو جوتزه في تشكيلة ألمانيا لكأس العالم 2022 في قطر، بعد غياب دام لخمس سنوات.

ولم يلعب جوتزه (30 عاما) الذي سجل هدف الفوز في نهائي كأس العالم 2014 مع منتخب ألمانيا منذ مباراة ودية أمام فرنسا في نوفمبر 2017.

وسيلعب زملاؤه السابقين في بايرن ميونيخ مانويل نوير وتوماس مولر في نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة، بين يتواجد اليافع يوسوفا موكوكو، مهاجم بوروسيا دورتموند البالغ من العمر 17 عامًا في التشكيلة أيضًا.

كما تم استدعاء نيكلاس فولكروج لاعب فيردر بريمن، الذي سجل 10 أهداف في 13 مباراة في الدوري الألماني هذا الموسم لأول مرة.

ماركو رويس يغيب مجددًا عن كأس العالم

استبعد المدرب هاينز فليك المدافع ماتس هوميل، الذي لعب في آخر بطولتين، بينما غاب ماركو رويس قائد دورتموند عن نهائيات كأس العالم مرة أخرى بسبب إصابة في الكاحل.

وسيغيب تيمو فيرنر لاعب ريد بول لايبزيج، لاعب تشيلسي سابقًا، أيضًا بعد تعرضه لإصابة في الكاحل في وقت سابق من هذا الشهر ستبعده حتى عام 2023.

وستبدأ ألمانيا مشوارها في كأس العالم 2022 ضد اليابان في 23 نوفمبر الجاري، قبل مواجهة إسبانيا وكوستاريكا في المجموعة الخامسة، مع مواجهة منتخب عمان في مباراة تحضيرية للمونديال يوم 16 من هذا الشهر.

ما تشكيلة ألمانيا في كأس العالم 2022؟

حراس المرمى: مانويل نوير (بايرن ميونيخ)، مارك أندريه تير شتيجن (برشلونة)، كيفن تراب (أينتراخت فرانكفورت).

المدافعون: أرميل بيلا-كوتشاب (ساوثامبتون)، ماتياس جينتر (فرايبورج)، كريستيان جونتر (فرايبورج)، ثيلو كيهرر (وست هام)، لوكاس كلوسترمان (لايبزيج)، ديفيد راوم (لايبزيج)، أنطونيو روديجر (ريال مدريد)، نيكو شلوتربيك (بوروسيا دورتموند) ونيكلاس سولي (بوروسيا دورتموند).

لاعبو خط الوسط: جوليان براندت (بوروسيا دورتموند)، ليون جوريتزكا (بايرن ميونيخ)، إيلكاي جوندوجان (مانشستر سيتي)، جوناس هوفمان (لايبزيج)، جوشوا كيميتش (بايرن ميونيخ)، جمال موسيالا (بايرن ميونيخ).

المهاجمون: كريم أديمي (بوروسيا دورتموند)، نيكلاس فولكروج (فيردر بريمن)، سيرج جنابري (بايرن ميونيخ)، ماريو جوتزه (إينتراخت فرانكفورت)، كاي هافرتز (تشيلسي)، يوسوفا موكوكو (بوروسيا دورتموند)، توماس مولر (بايرن ميونيخ)، ليروي ساني (بايرن ميونخ).

مقالات ذات صلة