أخبار كأس العالمكرة القدم الأوروبية

كأس العالم 2022 | ما توقعات آلان شيرر لمشوار إنجلترا في قطر؟

كشف المهاجم الإنجليزي السابق آلان شيرر عن توقعاته لمشوار منتخب إنجلترا تحت قيادة المدرب جاريث ساوثجيت في كأس العالم 2022 في قطر، ويعتقد أن منتخب الأسود الثلاثة لن يتجاوز ربع النهائي.

ووصل فريق المدرب جاريث ساوثجيت إلى نصف نهائي كأس العالم 2018 في روسيا، وخسر أمام إيطاليا في نهائي بطولة أوروبا يورو 2020 في ويمبلي الصيف الماضي.

لكن منتخب الأسود الثلاثة مرشح فوق العادة لمواجهة حامل اللقب منتخب فرنسا في دور الثمانية إذا فاز المنتخبان بمجموعاتهما وفي دور الستة عشر من مونديال قطر، ما جعل آلان شيرر يقول: لا أرى أننا نذهب إلى المدى الذي قطعناه في البطولتين الأخيرتين.

وأضاف، متحدثًا في حفل إطلاق الخط الساخن لكرة القدم الطارئة في اتلتيك البريطانية: أعتقد أنه من حيث مواقع خط الوسط والمراكز الأمامية، سيكون ساوثجيت واثقًا ولكن من الناحية الدفاعية، فهذه منطقة تثير القلق.

وتابع: يجب أن نفوز بالمجموعة بالقدرات التي لدينا في تشكيلتنا. كلما تقدمت في البطولة، سيكون المنافس أفضل واللاعبين الذين تواجههم، لذا فإن اهتمامي بإنجلترا سيكون الدفاع.

ماذا قال شيرر عن تشكيلة انجلترا في مونديال قطر؟

سيلعن ساوثجيت عن تشكيلة انجلترا النهائية المكون من 26 لاعباً المشاركة في قطر يوم الخميس، على أن تبدأ البطولة يوم الأحد 20 نوفمبر.

وستكون مباراة إنجلترا الأولى ضد إيران يوم الاثنين 21 نوفمبر (ستبدأ الساعة 13:00 بتوقيت جرينتش).

وحول إعلان فريق ساوثجيت، قال شيرر: أعتقد أن لديه بعض القرارات الكبيرة التي يجب أن يتخذها فيما يتعلق بالإحدى عشر التي سيبدأ بها، والنظام الذي سيلعبه.

وزاد: من المحتمل أن يكون الأمر أسهل بالنسبة له الآن، يمكن أن يكون لديه فريق من 26 بدلا من 23. لدينا إصابة واحدة أو اثنتين، كما أن لاعبان أو ثلاثة لاعبين لم يلعبوا لستة أو سبعة أسابيع.

وختم بالقول: مع النجاح الذي حققته في البطولتين الأخيرتين، نريد أن تخطو إنجلترا خطوة أخرى إلى الأمام وتحاول الفوز باللقب. سواء كنا نستطيع ذلك أم لا، فسيكون الأمر صعبًا للغاية.

مقالات ذات صلة