احصائيات وأرقامكرة القدم الأوروبية

10 إحصائيات صادمة عن كريستيانو مع مانشستر يونايتد هذا الموسم

تُثبت الإحصائيات والأرقام التي حققها كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد الإنجليزي موسم 2022-23، أن هذا الموسم هو الأصعب في مسيرة النجم البرتغالي.

وسجل نجم مانشستر يونايتد أكثر من 700 هدف في مسيرته الكروية، وهو الهداف الأبرز في تاريخ كرة القدم الدولية، وفاز بالكرة الذهبية خمس مرات ودوري أبطال أوروبا خمس مرات، لكن هذا الموسم في طي النسيان بالتأكيد.

كيف تأثر موسم كريستيانو رونالدو بسوق الانتقالات؟

كان هناك الكثير من المشاكل خارج الملعب مع غياب رونالدو عن الموسم التحضيري لمانشستر يونايتد للموسم الجديد 2022-23، مع شائعات سوق الانتقالات الصيفية، تلتها علاقة مقتضبة مع المدرب الجديد إريك تن هاج.

وترك المدرب الهولندي رونالدو خارج التشكيلة الأساسية في عدد من المباريات البارزة في البريميرليج، واستمر الغليان بعد أن رفض اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا الخروج من مقاعد البدلاء، وغادر الملعب مبكرًا خلال الفوز 2/0 أمام توتنهام في أكتوبر الماضي.

وتم استبعاد رونالدو من التشكيلة للمباراة التالية ضد تشيلسي، لكنه أعرب منذ ذلك الحين عن أسفه، وتم استقباله مرة أخرى في تشكيلة مان يونايتد، حتى أنه تم تعيينه كقائد للفريق في المباراة التي خسرها الشياطين الحمر يوم الأحد 3/1 خارج أرضه أمام أستون فيلا.

وسجل رونالدو 18 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز (24 في جميع المسابقات) في أول موسم له في أولد ترافورد بعد العودة إلى النادي قادمًا من يوفنتوس الإيطالي.

لكن مانشستر يونايتد عانى خلال الموسم 2021-22، وسجل أقل عدد من النقاط في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويعني حصول الشياطين الحمر على المركز السادس في البريميرليج 2021-22 أن الأيقونة البرتغالية (الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا) سيلعب في الدوري الأوروبي للمرة الأولى في مسيرته.

ما إحصائيات رونالدو مع مان يونايتد موسم 2022-23؟

لم يعد رونالدو لاعبًا أساسيًا مضمونًا في تشكيلة مانشستر يونايتد، لكنه سجل عددًا معقولًا من المشاركات والدقائق في الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأوروبي.

في ما يلي 10 إحصائيات صادمة، تظهر أن الوقت قد يلحق أخيرًا بكل ما هو رائع على الإطلاق – والذي يأتي عبر منصات WhoScored و FBref المتخصصة:

1. سدد رونالدو 25 تسديدة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، لكنه سجل هدفًا واحدًا فقط في المسابقة.

ولوضع ذلك في السياق، سجل هداف مانشستر سيتي والبريميرليج ايرلينج هالاند متوسط ​​هدفا من كل 2.8 تسديدة (18 هدفا من 51 تسديدة).

2. ستة فقط من تلك التسديدات الـ25 الخارجة من قدم كريستيانو رونالدو كانت على المرمى، (لقد ارتكب أخطاء [سبعة] أكثر من التسديدات المسجلة على المرمى).

3. الأمور ليست أفضل بكثير في الدوري الأوروبي عما هي في البريميرليج، حيث سجل رونالدو هدفين (ركلة جزاء واحدة) من 31 محاولة على المرمى.

4. على الرغم من تسجيله الكثير من التسديدات، سجل رونالدو 1.9xG فقط (الأهداف المتوقعة) هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد.

ويشير هذا إلى أن كريستيانو كثيرًا ما يسدد من فرص منخفضة الجودة، ويكافح من أجل وضع نفسه في مواقع خطيرة ليسجل، حيث أنه يسجل 0.33 في المئة فقط من الأهداف المتوقعة لكل 90 دقيقة، وهو معدل أقل بثلاث مرات من هالاند (1.05xG لكل 90 دقيقة).

5. يحتل رونالدو المركز 651 من بين لاعبي الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا من حيث نسبة الأهداف لكل تسديدة (0.04).

أرقام رونالدو مقارنة مع لاعبي الدوريات الأوروبية الكبرى

6. مع وجود 24٪ فقط من تسديداته على المرمى، يحتل رونالدو المرتبة 705 بين لاعبي البطولات الخمس الأولى في أوروبا من حيث دقة التسديد.

7. يسير اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا في طريقه لخوض أسوأ موسم تهديفي له منذ الموسم 2004-2005، عندما سجل خمسة أهداف في الدوري الإنجليزي، و9 أهداف في جميع المسابقات مع مانشستر يونايتد.

8. يسجل رونالدو متوسط ​​هدف كل 350 دقيقة في جميع المسابقات هذا الموسم، وهدف في كل 520 دقيقة في البريميرليج.

ويعتبر ذلك تناقضًا صارخًا مع سجله منذ ذروته في ريال مدريد (2014-15)، عندما سجل هدفًا كل 76 دقيقة في جميع المسابقات، وهدفًا كل 64 دقيقة في الدوري الأسباني (أنهى الموسم بأفضل سجل تهديفي 48 هدفا في الليجا، و61 في جميع المسابقات).

9. عندما تضع في اعتبارك التمريرات الحاسمة، فإن رونالدو لديه خمس مساهمات مباشرة في الهدف (ثلاثة أهداف، تمريرتان حاسمتان)، بمتوسط مساهمة في ​​كل 262 دقيقة في جميع المسابقات.

في 2014-15، سجل هدفًا أو تمريرة حاسمة كل 56 دقيقة (61 هدفًا و 21 تمريرة حاسمة في 54 مباراة مع ريال مدريد).

10. بمقارنته مع المهاجمين الآخرين في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، يحتل رونالدو المرتبة الأخيرة بنسبة 2٪ في التمريرات إلى منطقة الجزاء (0.17 لكل 90).

ويحتل كريستيانو رونالدو المركز الأخير 17٪ للأهداف بدون ركلات الجزاء (0.17 لكل 90)، ويحتل المرتبة الأخيرة للتدخلات (0.34 لكل 90)، المركز الاخير بنسبة 2٪ للتسلل (1.37 لكل 90).