الأخبار الرياضية

الوصل ينتزع انتصارًا غاليًا من امام عجمان في الدوري الاماراتي ادنوك

انتزع الوصل انتصارًا غاليًا من امام ضيفه عجمان بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت اليوم على استاد زعبيل، في ختام منافسات الجولة التاسعة من الدوري الاماراتي ادنوك للمحترفين 2022/2023.

وسجل عجمان اولًا في الدقيقة 20 عبر بريستيج مبونغو، وتعادل توماس شانكالاي للوصل قبل نهاية الشوط الأول، وسجل فابيو دي ليما هدف الانتصار في الثواني الأخيرة من الوقت الضائع للقاء 90+10.

انطلقت صافرة بداية مباراة نادي الوصل ونظيره عجمان على ستاد زعبيل في تمام الساعة 19:30 بتوقيت أبو ظبي، 17:30 بتوقيت مصر، 18:30 بتوقيت السعودية، 15:30 بتوقيت جرينتش.

وبدأت احداث المباراة بصراع ثنائي بين مهاجم عجمان المغربي وليد أزارو ومواطنه مدافع الوصل سفيان بوفتيني داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 16، ولكن الحكم رفض احتساب أي شيء رغم وجود دفع واضح من بوفتيني على أزارو.

وتقدم بريستيج مبونغو بالهدف الأول للضيوف -عجمان- في الدقيقة 20، حينما وصلته كرة على القائم البعيد بعد ضربة ركنية لمسها عبدالله صالح برأسية قبل ان يسكنها المهاجم الشاب داخل الشباك بسهولة.

وتعرض عجمان لصدمة قوية في الدقيقة 29، بتعرض لاعبه محمد اسماعيل للطرد المباشر بعد تدخل متهور على لاعب الوصل.

وسرعان ما ظهر تأثير النقص العددي على عجمان، وتلقى هدف التعادل في الدقيقة 33.

وسجل توماس شانكالاي هدف الوصل، بعدما حول كرة سالمين داخل المنطقة بتصويبة يسارية مباغتة سكنت مرمى الحارس علي الحوسني.

وكان الوصل قريب للغاية من تسجيل هدف التقدم الثاني في الدقيقة 61 عبر فابيو دي ليما، لولا تألق الحارس علي الحوسني الذي تصدى لتسديدته وابعدها إلى الركنية ببراعة.

وعاد فابيو دي ليما للظهور في الدقيقة العاشرة من الوقت الضائع، ليقتنص هدف الانتصار الثمين لنادي الوصل من ضربة جزاء تحصل عليها بعد العودة إلى تقنية الفيديو -الفار-.

المراكز : الوصل – عجمان

صعد نادي الوصل من المركز السادس إلى الرابع بجدول ترتيب دوري ادنوك، بعدما رفع رصيده إلى 18 نقطة، ويفصله نقطة واحدة عن ثلاثي الصدارة، شباب الاهلي، الشارقة، والوحدة -جمع كل منهما 19 نقطة-.

في المقابل، تراجع عجمان من المركز السابع إلى التاسع بعد ان تجمد رصيده عند 14 نقطة.

تشكيلات الفرق : الوصل – عجمان

تشكيلة الوصل: خالد السناني، سالم العزيزي، سفيان بوفتيني، الكسندر فاسيليفيتش، فارس خليل، جابريل سوزا، جيرونيمو بوبليتي، علي حسن، علي صالح، فابيو دي ليما، توماس شانكالاي.

تشكيلة عجمان: علي الحوسني، محمد اسماعيل، ميرال ساماردزيك، عبدالله صالح، وليد اليماحي، محمد هلال، عصام فائز، بلال يوسف، برستيج مبونغو، محمد فراس، وليد أزارو.