اقتصاد

الركن السويسري: رولكس دايتونا تتصدر مجموعة ساعات إبراهيموفيتش

يعتبر زلاتان إبراهيموفيتش واحدًا من أشهر لاعبي القرن الواحد والعشرين رغم غيابه عن منصات التتويج بجائزة الكرة الذهبية في السنوات الماضية، وافتقاده لبطولة دوري أبطال أوروبا في مشواره الكروي.

ولعب زلاتان ابراهيموفيتش لكبار أندية أوروبا في الدوري الايطالي والليجا الاسبانية، والدوري الانجليزي الممتاز، والدوري الفرنسي، وهولندا، وأمريكا بالإضافة إلى المنتخب السويدي.

ومثل المهاحم السويدي المعروف بتصريحاته المثيرة للجدل أندية مالمو، أياكس أمستردام، يوفنتوس، إنتر ميلانو، برشلونة، ميلان، باريس سان جيرمان، ومانشستر يونايتد ولوس أنجلوس جالاكسي في الولايات المتحدة الأمريكية.

ما القيمة السوقية للسويدي زلاتان إبراهيموفيتش؟

تبلغ القيمة السوقية لمهاجم ميلان المخضرم (41 عامًا)، 3 ملايين يورو وفقا لموقع ترانسفير ماركت المتخصص، ما يضعه في المركز 2630 بين لاعبي كرة القدم العالمية.

كما يحتل زلاتان المركز 323 في قائمة القيمة السوقية بالدوري الايطالي، والمركز 27 بين لاعبي نادي ميلان.

ووصل زلاتان إبراهيموفيتش إلى قيمة سوقية قدرها 46 مليون يورو في ديسمبر 2009، كأعلى قيمة يصل إليها الدولي السويدي في مشواره الكروي.

انتقل زلاتان إبراهيموفيتش من نادي مالمو السويدي إلى أياكس الهولندي في سوق الانتقالات الصيفية 2001 مقابل 7.80 مليون يورو، قبل أن يعرج نحو يوفنتوس الإيطالي صيف 2004 مقابل 16 مليون يورو.

واستغل زلاتان إبراهيموفيتش قضية الكالتشيو بولي عام 2006، وانتقل من يوفنتوس المنحدر للسيري ب إلى إنتر ميلان مقابل 24 مليون يورو، قبل أن يحول الوجهة نحو برشلونة في الميركاتو الصيفي 2009 مقابل 69 مليون يورو، في أعلى قيمة إنتقال في مشواره الكروي.

ما راتب زلاتان إبراهيموفيتش مع ميلان؟

انتقل زلاتان إبراهيموفيتش إلى ميلان في صفقة انتقال مجانية بعد نهاية عقده مع لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي خلال فترة الانتقالات الشتوية 2020.

ويرتبط المهاجم السويدي المخضرم بعقد مع ميلان لغاية 30 يونيو 2023، حيث جدد عقده مع الروسونيري الصيف الماضي لموسم إضافي، بعد قيادة النادي للتتويج بلقب الدوري الإيطالي لأول مرّة منذ 10 سنوات.

ويتقاضى زلاتان إبراهيموفيتش ما مجموعه 36.923 ألف يورو في الأسبوع، 1.920.000 مليون يورو في الموسم الواحد.

وتتفوق أسماء عديدة على زلاتان إبراهيموفيتش في سلم رواتب ميلان الإيطالي في الوقت الحالي من قبيل الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر (2.780.000 سنويًا)، وساندرو تونالي (4.630.000 سنويًا)، ومتصدر القائمة سيرجينو ديست الذي يتقاضى 6 ملايين يورو في الموسم مع الميلان.

ما أسعار وماركات ساعات زلاتان إبراهيموفيتش؟

يعتبر زلاتان إبراهيموفيتش من أشهر لاعبي كرة القدم المشهورين بامتلاك الساعات الفاخرة من الماركات العالمية المعروفة من قبيل رولكس وباتيك فيليب وغيرها.

ساعة ابراهيموفيتش zlatan-ibrahimovic-patek-philippe
ساعة ابراهيموفيتش zlatan-ibrahimovic-patek-philippe

ويمتلك زلاتان ساعة باتيك فيليب التي تعد واحدة من أفضل الساعات، والتي كلفت النجم السويدي 100،000 دولار لإدخالها في الجيب.

ساعة ابراهيموفيتش zlatan-ibrahimovic-rolex-daytona
ساعة ابراهيموفيتش zlatan-ibrahimovic-rolex-daytona

كما يمتلك مهاجم برشلونة ومانشستر يونايتد السابق ساعة رولكس دايتونا المثيرة للإنتباه، والتي كلفت النجم السويدي حوالي 174 ألف دولار.

مقالات ذات صلة