انتقالات المدربينكرة القدم الأوروبية

ولفرهامبتون يتخلص من المدرسة البرتغالية ويلجأ للإسباني لوبيتيجي

أكد نادي ولفرهامبتون واندرارز تعيين جولين لوبيتيجي مدربًا جديدًا للنادي، ليتخلص النادي الانجليزي أخيرًا من المدرسة البرتغالية، ويلجأ لجارتها إسبانيا.

وكان البالغ من العمر 56 عامًا قد تولى سابقًا تدريب بورتو البرتغالي، وريال مدريد، والمنتخب الإسباني، كما أشرف مؤخرًا على تدريب الفائز ببطولة الدوري الأوروبي ست مرات إشبيلية لمدة ثلاثة مواسم.

ورفض لوبيتيجي سابقًا فرصة خلافة برونو لاج المُقال من ولفرهامبتون بسبب الظروف الشخصية، لكن قرار الذئاب بانتظار الموعد الصحيح، سمح للإسباني بإعادة النظر والعودة إلى الاتصال بشأن المنصب.

وسيخلف لوبتيجي الآن المدرب المؤقت ستيف ديفيس كمدرب للفريق، وسيتولى رسميًا مسؤولية ولفرهامبتون بعد مباراة الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أرسنال – بشرط الحصول على تصريح عمل.

وقال رئيس مجلس الإدارة بنادي ولفرهامبتون جيف شي في بيان قصير: جوليان مدرب كبير ولديه خبرة ممتازة على مستوى النخبة في اللعبة، ويسعدنا للغاية أن نتفق على صفقة لإحضاره إلى ولفرهامبتون.

أهم ما يميز مسيرة لوبيتيجي الإدارية حتى الآن هو نجاحه مع إشبيلية في نسخة 2019/20 من الدوري الأوروبي، عندما هزم فريق إنتر ميلان الإيطالي 3/2 في نهائي مثير في مدينة كولون الألمانية.

ومن المفارقات أن خوضهم المنافسة شمل الفوز على ولفرهامبتون في الدور ربع النهائي، مع انتصارات أخرى على روما وباير ليفركوزن في الطريق نحو اللقب السادس في البطولة.

مقالات ذات صلة