كرة القدم الأوروبية

توتنهام ينتزع صدارة مجموعته في دوري ابطال اوروبا بفوز مثير على مارسيليا

تعرف على نتيجة مباراة أولمبيك مارسيليا الفرنسي ضد توتنهام هوتسبير الإنجليزي التي أقيمت اليوم الثلاثاء 1-11-2022، ضمن مباريات الجولة 6 من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

بلغ توتنهام هوتسبير ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا كمتصدر للمجموعة الرابعة بفضل فوزه المتأخر على مارسيليا بنتيجة 2/1 في المباراة التي استضافها ملعب فيلودروم.

باغت مارسيليا ضيفه الانجليزي بتسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 45+2 من الوقت المحتسب بدل من ضائع، برأسية نموذجية للمدافع الكونجولي «شانشيل مبيمبا» الذي كان تسبب في إصابة رأسية لنجم وسط توتنهام «سون هيونج مين» أجبرت الكوري الجنوبي على الخروج في الدقيقة 29.

لكن في بداية الشوط الثاني، نجح توتنهام في تعديل النتيجة بفضل رأسية المدافع الفرنسي «لينجليه» المتقدم لأداء الدور الهجومي أثناء تنفيذ الكرواتي «إيفان بيريسيتش» لركلة حرة مباشرة من حوالي 35 ياردة.

ووضع لينجليه – المنضم للسبيرس من برشلونة في الصيف الماضي – الكرة العرضية بتوجيه مثالي بالرأس، لتعانق أقصى يسار الحارس الذي فشل في اللحاق بها.

وقبل نهاية المباراة بثوان معدودة أطلق الدنماركي «بيير إيميل هويبيرج» قذيفة قوية من على حدود منطقة جزاء مارسيليا بعد هروبه من المدافع مبيمبا لترتطم كرته في القائم الأيمن وتعانق الشباك في الدقيقة 90+5 وسط صدمة أنصار النادي الفرنسي.

جدير بالذكر انتهاء مباراة الذهاب بين مارسيليا وتوتنهام بفوز هذا الأخير بهدفين نظيفين على ملعبه الجديد في شمال لندن، برسم الجولة الأولى من المجموعة الرابعة التي تضم كذلك آينتراخت فرانكفورت وسبورتينج لشبونة.

المراكز: مارسيليا – توتنهام

رفع توتنهام رصيده بعد هذا الفوز لـ 11 نقطة في المركز الأول بفارق نقطة عن آينتراخت فرانكفورت الألماني الذي انتصر بنفس النتيجة على ملعب سبورتينج لشبونة «جوزيه ألفالادي» ليعبر إلى المرحلة التالية ويترك الفريق الأم للأسطورة كريستيانو رونالدو يتحول إلى دور ال32 لبطولة الدوري الأوروبي.

ويحتل مارسيليا الفرنسي المركز الرابع في المجموعة الرابعة بعد مباراة اليوم برصيد 6 نقاط من 6 مباريات، وهو الرصيد الذي حافظ له على كل الحظوظ لبلوغ ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، غير أنه خسر المقابلة ليودع اوروبا تمامًا.

تشكيلات الفرق: مارسيليا – توتنهام

غاب عن مارسيليا الفرنسي في مباراة اليوم الدولي السنغالي باب جايي بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك حول جاهزية الإيفواري إيريك بيلي للمباراة.

أما من جانب توتنهام، فقد غاب الجناح البرازيلي ريتشارلسون عن فريق المدرب أنطونيو كونتي بسبب الإصابة، كما حامت الشكوك حول ديجان كولوسيفسكي، وكريستيان روميرو.

وتواجد انطونيو كونتي في المدرجات بعد تطبيق عقوبة الايقاف عليه بسبب طرده في المباراة الماضية.

وجاءت تشكيلة مارسيليا الأساسية: لوبيز. مبيمبا، باليردي، ايريك بيلي؛ كلاوس، نونو تافاريس، رونجير، فيريتوت، ماتيو جندوزي، أمين حاريث، اليكسيس سانشيز.

أما التشكيلة الأساسية لتوتنهام هوتسبر فهي: هوجو لوريس. بن ديفيز، اريك داير، لينجليت؛ ايفان بيريسيتش، سيسينيون، إميل هوجبيرج، بنتانكور، لوكاس مورا، سون، هاري كين.

مقالات ذات صلة