انتقالات المدربينكرة القدم الأوروبية

أنشيلوتي معرض للإيقاف بعد انتقاده حكم مباراة ريال مدريد وجيرونا

يواجه المدرب الإيطالي كارلو انشيلوتي خطر الإيقاف لبعض المباريات في الليجا الإسبانية، بسبب إنتقاده لحكم مباراة ريال مدريد وجيرونا مساء أمس الأحد 30-10-2022.

وتعثر ريال مدريد أمام جيرونا بهدف لكل فريق على ملعب سانتياجو بيرنابيو في ختام مباريات الجولة 12 من الدوري الاسباني، ما سمح لبرشلونة بتقليص الفارق مع النادي الملكي إلى نقطة واحدة.

وكانت أكبر نقطة خلافية في المباراة ركلة الجزاء المحتسبة على ماركو أسينسيو في الدقيقة 78 بسبب لمسه للكرة داخل منطقة الجزاء، حيث قرر الحكم منح جيرونا ركلة جزاء، حولها كرستيان ستيواني إلى هدف التعادل.

ومع ذلك، لم يكن أعضاء وموظفو ريال مدريد سعداء بالموقف، وشعروا أن حكم المباراة احتسب ركلة جزاء غير شرعية، ما أدى إلى غضب كارلو أنشيلوتي بعد المباراة، والذي اعتبر ركلة الجزاء من اختراع الحكم.

لكن ووفقًا لصحيفة الآس الإسبانية، يواجه أنشيلوتي الآن خطر التعرض لعقوبات بسبب المصطلحات التي استخدمها لدحض قرار الحكم بمنح جيرونا ركلة جزاء في وقت متأخر من المباراة.

ما عقوبة أنشيلوتي المتوقعة؟

يشير تقرير الآس الإسبانية إلى أن كلمات أنشيلوتي قد تم نقلها إلى لجنة المنافسة من قبل لجنة النزاهة في الاتحاد الاسباني لكرة القدم، وأن اللجنة ستعقد اجتماعا من أجل تقرير ما إذا كان ينبغي معاقبة الإيطالي أم لا.

وتم إيقاف نجم فالنسيا خوسيه جايا بسبب مخالفة مماثلة الموسم الماضي عندما وجه الظهير الأيسر كلمات لحكم في إحدى مباريات الدوري، حيث تم إيقافه أربع مباريات في بداية الموسم.

ويواجه أنشيلوتي الموقف نفسه ويمكن أن يعاقب بإيقاف مماثل، والذي سيشكل ضربة قويّة لريال مدريد وهو يستعد لمرحلة حاسمة من الموسم.