انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتكرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

الاهلي يتحرك مبكرًا لحسم الصفقة الافريقية قبل يناير.. ومحاولة أخيرة لضم مارسينيو

قررت إدارة النادي الاهلي، التحرك مُبكرًا قبل شهرين من فتح سوق الانتقالات الشتوي القادم 2023، من أجل تلبية مطالب السويسري مارسيل كولر، خصوصًا أن المدرب بدأ يضع يديه على المراكز التي تحتاج لدعم خلال الموسم الجاري.

يأتي التحرك المبكر للنادي الاهلي من أجل التعاقد مع صفقتين لتدعيم الخط الهجومي خلال شهر يناير القادم، بعدما قامت بتأجيل ملف الصفقات الجديدة من الميركاتو الصيفي الماضي.

ووفقا لمصادر داخل القلعة الحمراء، فإن مدير التعاقدات «أمير توفيق» اقترب من الحصول على توقيع مهاجم افريقي تحت السن، تلبية منه لطلب المدير الفني الجديد مارسيل كولر، بهدف الاستفادة من لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم الخاصة بضم لاعبين لفرق الشباب مواليد 2001 و 2003.

واقترب الاهلي من حسم الصفقة الافريقية الجديدة تحت السن، ومن المنتظر اعلانها رسميًا خلال الأيام المقبلة، وفقًا لما كشف عنه بعض مسئولو القلعة الحمراء خلال الأيام الماضية.

موقف مارسينيو من الانضمام للنادي الاهلي في يناير

ينتظر النادي الاهلي، بطل السوبر المصري 2021، نهاية الدوري الياباني يوم الأربعاء الموافق 5 نوفمبر المقبل، من تجديد مفاوضاته مع نادي كاواساكي فورنتالي الياباني، من أجل التعاقد مع الجناح البرازيلي مارسينيو دا سيلفا.

كان مارسينيو مطلبا للجماهير الأهلاوية خلال سوق الانتقالات الصيفي، لكن إدارة النادي الياباني تمسكت بالحصول على مبالغ مالية كبيرة، علاوة على أنها لم تكن تريد التفريط في اللاعب البرازيلي خصوصا في ظل اشتعال المنافسة على الدوري في اليابان.

وأوضح مصدر داخل النادي، أن كولر مُعجب للغاية بإمكانيات مارسينيو، وينتظر أن يدخل الاهلي في مفاوضات جديدة لضم اللاعب.

وأشار، إلى أن مارسينيو منفتح على فكرة ترك الملاعب اليابانية، والقدوم إلى مصر، خصوصا في ظل العرض المالي الجيد الذي قدمه امير توفيق مدير التعاقدات بالنادي الاهلي.

وفي حالة عدم استجابة كاواساكي فورنتالي لعرض الاهلي الجديد، فسوف يتم الاتجاه نحو التعاقد مع جناح أيسر آخر، لاسيما في ظل وجود لاعبين مميزين آخرين، ضمن القائمة المرشحة للانضمام لصفوف بطل كأس السوبر المصري.

الجدير بالذكر، أن الاهلي ابرم 3 صفقات فقط خلال سوق الانتقالات الصيفي 2022 وهم برونو سافيو وشادي حسين ومصطفى سعد.

مقالات ذات صلة