كرة القدم الآسيوية

شباب الاهلي دبي يضع الشارقة تحت الضغط بعد فوزه المثير على العين

تعرف على نتيجة مباراة شباب الاهلي دبي والعين اليوم السبت 29-10-2022 في قمة الجولة الثامنة من دوري ادنوك الاماراتي للمحترفين، والمقامة على ستاد راشد.

قلب شباب الاهلي دبي تأخره بهدف الى انتصار مثير 2-1 أمام ضيفه العين، ليضع بهذا الانتصار المتصدر الشارقة تحت الضغط قبل مواجهة الوحدة يوم غد الاحد بنفس الجولة.

افتتح العين اهداف اللقاء في الدقيقة 10 بنيران صديقة بعد ان وضع لاعب شباب الاهلي (محمد مرزوق) الكرة بالخطأ في مرمى فريقه.

وفي اللحظات الاخيرة على نهاية الشوط الاول نجح شباب الاهلي في تدارك التعادل عن طريق السوري (عمر خربين) بمتابعة نموذجية لتصويبة يوري المرتدة من الحارس.

وخلال الشوط الثاني تحديداً في الدقيقة 74 سجل الفرسان الحمر الهدف الثاني بفضل تصويبة صاروخية من البديل الاوزبكي (عزيز جانيف).

وشهدت الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه السوري (عمر خربين) بعد تدخله القوي على المغربي (سفيان رحيمي).

تشكيلات الفرق : العين – شباب الاهلي

تشكيلة العين الاساسية : خالد عيسى – كوامي اوتون – يحيى نادر -كايو كانيدو – لابا كودوجو – اندري يارمولينكو – بندر الاحبابي – ايريك مانديز – ماتياس بالاسيوس – رافايل بيريرا.

تشكيلة شباب الاهلي الاساسية : حسن حمزة – احمد جميل – ديناير – وليد عباس – محمد مرزوق – كارتابيا – عيد خميس – احمد نور الله – حارب عبدالله – عمر خريبين – يوري سيزار.

مراكز الفرق : العين – شباب الاهلي

بهذا الفوز رفع شباب الاهلي دبي رصيده الى النقطة 16 حصدهم من 5 انتصارات، وتعادل في مبارا، وتعرض لهزيمتين.

في المقابل، تجمد رصيد العين عند 13 نقطة، وتراجع الى المركز السابع بجدول ترتيب دوري ادنوك للمحترفين، بعد خسارته الثالثة هذا الموسم، مقابل 4 انتصارات، وتعادل وحيد.

دخل الفرسان الحمر اللقاء بمعنويات عالية بعد ان حققوا فوزين في آخر جولتين امام الجزيرة 2-1، ثم خورفكان 1-صفر، في المقابل، استعاد الزعيم نغمة الانتصار في الجولة الماضية بفوز رائع خارج الديار امام النصر 3-1، قبل ان يتعرض للخسارة بالجولة قبل الماضية على يد الوحدة بنتيجة 2-3.

ويعود آخر لقاء بين الفريقين الى يوم 4-5-2022 عندما ألتقيا في نهائي كأس رابطة المحترفين الاماراتية، ونجح العين في حسم اللقب لصالحه بركلات الترجيح (5-4) بعد نهاية الوقت الاصلي بالتعادل 2-2.

أما مواجهة الفريقين الموسم الماضي في دوري ادنوك للمحترفين فقد شهدت التعادل الايجابي 1-1 في الذهاب، وفي الإياب انتصر العين بهدف اللاعب (لابا كودجو) بالدقيقة 30 قبل ان يطرد في الدقيقة 90.

ويتفوق العين في تاريخ المواجهات المباشرة امام شباب الاهلي دبي، حيث فاز في 12 مواجهة، وخسر 7 مباريات، وخسم التعادل بينهما في 7 مباريات.