احصائيات وأرقامكرة القدم الأوروبيةمباريات السبت الكروي

برايتون يذل تشيلسي جراهام بوتر ويحقق فوزا تاريخيا في البريميرليج

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة برايتون وتشيلسي اليوم السبت الموافق 29-10-2022، ضمن منافسات الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وقام برايتون بقيادة المدرب دي زيربي بإذلال تشيلسي جراهام بوتر في مباراة اليوم المقامة على ملعب أميركان إكسبرس، وحقق فوزًا تاريخيًا هو الأول للنوارس على النادي اللندني في تاريخ البريميرليج.

وبدأ برايتون مباراة اليوم بقوة، وحقق الفوز بثلاثية نظيفة خلال الشوط الأول بواسطة البلجيكي ليوناردو تورسارد في الدقيقة 5 من المباراة، قبل أن يسجل لاعب تشيلسي لوفتوس تشيك في مرماه لتصبح النتيجة 0/2 في الدقيقة 14.

وسار اللاعب تريفوه تشالوباه على خطى زميله في الفريق لوفتوس تشيك، وسجل الهدف الثالث لنادي برايتون في مرماه في الدقيقة 42 من الشوط الأول.

خلال الشوط الثاني، ساير برايتون محاولات تشيلسي في العودة بالنتيجة بكل دهاء، حيث لم يكن هدف كاي هافرتز في الدقيقة 48 كافيًا لفريق جراهام بوتر لتفادي الهزيمة الأولى له كمدرب للبلوز.

ونجح برايتون في تعميق جراح تشيلسي في الدقيقة 93 من المباراة، بعد إضافة المتألق بسكال جروس للهدف الرابع، ليفوز النوارس لأول مرّة على النادي اللندني في تاريخ النادي في الدوري الإنجليزي الممتاز.

تشكيلات الفرق: برايتون – تشيلسي اليوم

وكانت تشكيلة برايتون وهوف ألبيون الأساسية في مباراة اليوم (3-4-3): سانشيز؛ استوبينان، دونك، ويبستر؛ مارش، كايسيدو، ماك أليستر؛ جروس، تروسارد، ميتوما، آدم لالانا.

أما تشيلسي فدخل المباراة بالتشكيلة الأساسية التالية (3-4-3):
كيبا اريزابالاجا؛ شالوباه، تياجو سيلفا، مارك كوكوريلا، لوفتوس-تشيك، جورجينيو، كوفاسيتش، ماسون ماونت، سترلينج، كونور جالاجر، كريستيان بوليسيتش، كاي هافرتز.

المراكز: بعد مباراة برايتون – تشيلسي اليوم

إرتقى برايتون إلى المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 18 نقطة من 12 مباراة بعد الفوز على تشيلسي، لكنه يواجه خطر خسارة هذا المركز من قبل ليفربول.

بينما حافظ تشيلسي على المركز الخامس في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 21 نقطة من 12 مباراة، لكن مهدد بخسارة هذا المركز لصالح مانشستر يونايتد في نهاية مباريات هذه الجولة.

مقالات ذات صلة