اصابات

دي بروين يعوض غياب هالاند ويمنح مان سيتي فوزا ثمينا أمام ليستر سيتي

تعرف مع ميركاتو داي على نتيجة مباراة ليستر سيتي ومانشستر سيتي في مباراة اليوم السبت الموافق 29-10-2022، ضمن الجولة 14 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح الدولي البلجيكي كيفين دي بروين في تعويض غياب النرويجي ايرلينج هالاند وسجل ركلة حرة مثيرة، منحت فوزًا مهمًا لفريقه مانشستر سيتي 1/0 أمام ليستر في ملعب كينج باور اليوم السبت.

وارتدت تسديدة دي بروين في الدقيقة 49 حول الحائط واصطدمت بالقائم الأيسر من الداخل قبل عبور خط المرمى، ما ترك حارس مرمى ليستر داني وارد دون أي فرص للتصدي للكرة.

ومع غياب الهداف إيرلينج هالاند عن مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الأولى منذ وصوله إلى مانشستر سيتي بسبب الإصابة، افتقد الزوار إلى التهديف في الشوط الأول، وكان ليستر ندا لفريق بيب جوارديولا.

ومارس ليستر ضغطًا في المراحل المتأخرة من المباراة، لكنه لم يتمكن من تحقيق هدف التعادل، على الرغم من جهد ممتاز من يوري تيلمانس أجبر إيدرسون على التصدي بشكل رائع.

وقال دي بروين بعد المباراة: جعلنا الأمور صعبة علينا، كنا متعبين بعض الشيء. لقد كانوا سلبيين للغاية لمدة 70 دقيقة، لكن التغييرات التي أجروها جعلتها مباراة مختلفة. لم نحتفظ بالكرة في نصف ملعبهم، ولكن لا يزال بإمكاننا التسجيل.

وتابع: الركلة الحرة سارت بشكل مثالي، لحسن الحظ إنها 1/0. كان إيدرسون رائعًا. أحيانًا نتحدث فقط عن توزيعه للكرة، لكنه حارس رائع ويثبت ذلك كل أسبوع. لقد أثبتنا قدرتنا على الفوز مع أو بدون إرلينج هالاند.

تشكيلات الفرق: مباراة ليستر سيتي – مانشستر سيتي

دخل ليستر سيتي بالتشكيلة الأساسية التالية (3-4-3): وورد؛ سويونكو، فايس، أمارتي؛ جوستين، تيلمانس، ديوسبري هول، كاستانيي؛ هارفي بارنز، جميس ماديسون، جيمي فاردي.

أما تشكيلة مانشستر سيتي الأساسية فكانت (4-2-3-1): إيدرسون. كانسيلو، جون ستونز، أكانجي، امريك لابورت؛ برناردو سيلفا، رودريجو، إلكاي جوندوجان، جاك جريليش، دي بروين، ألفاريز.

المراكز: بعد مباراة ليستر – مانشستر سيتي اليوم

واستمر ليستر سيتي بعد هذه الخسارة في المركز 17 برصيد 11 نقطة من 13 مباراة، في واحدة من أسوأ البدايات التي يحققها الثعالب في البريميرليج في السنوات الماضية.

وأعتلى مانشستر سيتي صدارة الدوري الإنجليزي بعد فوزه اليوم برصيد 29 نقطة من 12 مباراة، بفارق نقطة عن آرسنال الذي يواجه نوتنجهام فورست يوم غد الأحد.