كرة القدم الأوروبية

ليفربول ينسى صفعة نوتنجهام بثلاثية في مرمى أياكس بدوري الابطال

تعرف على نتيجة مباراة ليفربول وأياكس أمستردام اليوم الاربعاء 26-10-2022 في الجولة الخامسة من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، المقرر لها على ملعب يوهان كرويف آرينا في العاصمة الهولندية.

تناسى ليفربول أحزانه المحلية بعد الخسارة من نوتنجهام بهدف دون رد في الدوري الانجليزي مطلع هذا الاسبوع، وعاد بفوز عريض على أياكس أمستردام الهولندي رفع به رصيده لـ 12 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى لدوري الابطال بفارق 3 نقاط عن نابولي المتصدر.

تقدم ليفربول بالهدف الأول في الدقيقة 42 عن طريق النجم المصري «محمد صلاح» بمساعدة من القائد العائد بعد غياب بداعي الإصابة «جوردان هندرسون».

وتلقى محمد صلاح تمريرة عرضية من أقصى اليسار، أرسلها جوردان هندرسون، ومن لمسة واحدة سدد صلاح لحظة خروج الحارس من مرماه لغلق زاويا التسديد، لكنه فوجيء بلمسة صلاح السريعة.

ورفع صلاح بهذا الهدف رصيده لـ 42 هدفًا في منافسات دوري أبطال أوروبا ليعادل الرقم المُسجل باسم أسطورة يوفنتوس «أليساندرو ديل بييرو» ويصبح على بُعد هدف من نيمار دا سيلفا، وهدفان من الايفواري دورجبا و4 أهداف من رقم الايطالي فيليبو إنزاجي، و6 أهداف من اسطورة السويد «زلاتان إبراهيموفيتش» صاحب 48 هدفًا من 124 مباراة.

مع بداية الشوط الثاني أضاف الوافد الجديد «داروين نونيز» الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 49 بعد تلقيه تمريرة من الظهير الأيسر الاسكتلندي «أندرو روبرتسون».

وتابع محمد صلاح تألقه الكبير في هذه المواجهة بصناعة الهدف الثالث الذي تكفل بتسجيله هارفي إيليوت عند الدقيقة 52، ليقتل ليفربول المباراة تمامًا أمام العملاق الهولندي الذي كان يأمل في تأكيد احتلاله للمركز الثالث المؤهل لدور ال32 من الدوري الاوروبي.

جدير بالذكر انتهاء مباراة الذهاب بين الفريقين برسم الجولة الثانية، بفوز زملاء محمد صلاح بهدفين لهدف على ملعب أنفيلد روود.

كما أن ليفربول نجح في تحقيق الفوز في ثلاثة مباريات الأخيرة على حساب أياكس أمستردام الهولندي في منافسات دوري ابطال اوروبا.

تشكيلات الفرق: أياكس – ليفربول

يغيب عن أياكس أمستردام الهولندي في مباراة اليوم، الدولي التركي أحمد كان كابلان بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك حول تواجد كنيث تايلور، وديفين رينش في المباراة.

أما ليفربول فيفتقد لخدمات جويل ماتيب، ونابي كيتا، ولويس دياز، وديوجو جوتا بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك حول جاهزية ابراهيما كوناتي، وداروين نونيز في مباراة اليوم.

تشكيلة أياكس الاساسية اليوم (4-3-3): ريمكو باسفير – دالي بليند – كالفين باسي – يورين تيمبار – خورخي سانشيز. ستيفن بيرجويس – إديسون ألفاريز – دافي كلاسين. دوشان تاديتش – بريان بروبي – ستيفن بيرجفين.

تشكيلة ليفربول الاساسية (4-3-3): أليسون بيكر – أليكسندر آرنولد – جو جوميز – فيرجيل فان دايك – أندرو روبرتسون – هارفي إيليوت – فابينيو – جوردان هندرسون – محمد صلاح – روبرتو فيرمينو – داروين نونيز.

المراكز: أياكس – ليفربول

يحتل أياكس أمستردام المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط من أربع مباريات، ويحتاج إلى معجزة حقيقية لتجاوز ليفربول وبلوغ دور الـ 16.

ويحتاج أياكس الهولندي للفوز في مباراة اليوم، ومواجهة رينجرز الاسكتلندي الاسبوع المقبل، مع خسارة ليفربول في الجولة الاخيرة أمام نابولي على ملعب أنفيلد روود للتأهل.

أما ليفربول الانجليزي، فيحتاج إلى نقطة واحدة فقط من آخر مباراتين لضمان التأهل للدور المقبل، كما أنه يصارع على صدارة المجموعة مع نابولي الإيطالي.

ويحتل فريق المدرب يورجن كلوب المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، جمعها بعد الفوز في 3 مباريات، وخسارة واحدة كانت أمام نابولي برباعية لهدف.

مقالات ذات صلة