كرة القدم الأوروبية

لويس روبياليس يقلل من إحتمالية إضراب رابطة الدوري الإسباني

قلل رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم لويس روبياليس من إحتمالية إضراب رابطة الدوري الإسباني نهاية الأسبوع المقبل، بسبب القانون الجديد في إسبانيا.

وتستمر المعركة المستمرة بين الاتحاد الملكي الإسباني لكرة القدم، ورابطة الدوري الإسباني، مع وضع أساس قانوني جديد يسمح بإمكانية إقامة الدوري الأوروبي الممتاز.

وتجري كتابة رياضة جديدة حاليًا تواجه احتجاجًا كبيرًا من جميع أندية الدوري الإسباني باستثناء ريال مدريد وبرشلونة – القانون الجديد لن يحمي الليجا من إحتمالية تشكيل الدوري الأوروبي الممتاز.

جزء كبير من هذا هو الاتهامات الموجهة بين رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس، ورئيس رابطة الدوري الإسباني خافيير تيباس.

لكن لويس روبياليس دافع عن نفسه مرة أخرى ضد الاتهامات المتزايدة ضده، والتي تشمل استخدام أموال الشركة في العربدة والليالي الحمراء.

وقال روبياليس: لا يتعلق الأمر بوجود العديد من الأعداء، بل يتعلق الأمر بوجود عدو أو اثنين يولد آلية بينهما. لقد انتهت 80٪ من الدعاوى القضائية وفزت بها جميعًا. أنا [أعمل] أفضل مما يمكن لأي شخص أن يتخيله. لدينا راحة البال لأننا تصرفنا جيدًا دائمًا.

روبياليس: الدستور الإسباني يمنع الإضراب

كما تحدث روبياليس عن بعض القضايا الرئيسية التي تواجه أهم جهازين في إسبانيا حاليًا، مثل إضراب محتمل على قانون الرياضة واتفاق CVC المثير للجدل.

وأوضح رئيس الاتحاد الاسباني: إضراب صاحب العمل محظور بموجب الدستور. يتم تحديد النقاط التي يمكن أن يحدث فيها الإغلاق ولا تحدث هنا. لقد طلبت رأيي، كفدرالية لا يمكننا أن نتفق معها.

وأردف قائلا: لقد تحدثنا بالفعل مع المسؤولين حول قضية CVC، والتي تلقت شكوى من الاتحاد وبرشلونة وريال مدريد وأتلتيك بيلباو. أخبرتنا دائرة الأحوال المدنية أنهم سيظلون محايدين.

وأضاف روبياليس: أنا مقتنع بأن الحكومة ولا الحزب المعارض سيكونون متواطئين في هذا الأمر.

وزاد: هل ستقوم الحكومة وأكبر حزب معارض الآن بتغيير قواعد اللعبة ومحاولة جعل ما هو غير قانوني؟ ستكون قضية خطيرة للغاية لم يسبق لها مثيل في النظام القانوني الإسباني.

وختم بالقول: ما هو واضح، هو أن تيباس يمكنه أن يرى أنه غير قانوني لأن قانون الرياضة الحالي لا يسمح له بالقيام بما يفعله مع رمز التحقق من البطاقة.