كرة القدم الأوروبية

رأس كاسيميرو تنقذ مانشستر يونايتد من “خسارة ظالمة” أمام تشيلسي في الدوري الانجليزي

تعرف على مجريات ونتيجة مباراة تشيلسي ومانشستر يونايتد التي أقيمت مساء اليوم السبت 22-10-2022 ضمن الجولة 13 من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

خطف مانشستر يونايتد نقطة بطعم الفوز من معقل تشيلسي، بعدما سجل لاعبه الجديد كارلوس كاسيميرو هدف التعادل برأسية نموذجية في الدقيقة 92، ردًا على هدف جورجينيو الذي سجله للبلوز إثر ركلة جزاء في الدقيقة 87.

غلب التعادل على معظم فترات اللقاء مع أفضلية ملحوظة من جانب مانشستر يونايتد الذي كان الطرف الأقرب لتسجيل الأهداف خلال الشوط الأول، إلا أن الحارس البديل للبلوز «كيبا» أزاح العديد من الفرص خاصةً إنفراد من ماركوس راشفورد، وتسديدة صاروخية من راشفورد وأخرى مُركزة من سانشو افتقدت للقوة اللازمة.

وأهدر جناح مانشستر يونايتد «أنتوني ماتيوس» فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 45 حين انفرد بالحارس كيبا إثر تمريرة بينية مذهلة من برونو فيرنانديش، لكنه سددها بغرابة بالقدم اليمنى جوار القائم الأيسر والمرمى مفتوح على مصراعيه. لينتهي بعدها الشوط بالتعادل 0-0.

في الشوط الثاني تحسن مردود تشيلسي بفضل التغيير التكتيكي الذي قام به المدير الفني «جرهام بوتر» في الدقيقة 36 من الشوط الأول عندما سحب الظهير الاسباني مارك كوكوريا لإشراك لاعب الوسط الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.

نتيجة مباراة تشيلسي - مانشستر يونايتد اليوم في الدوري الانجليزي

ورد مدرب مانشستر يونايتد «ايريك تين هاج» على الاستحواذ الكبير لتشيلسي على خط الوسط، فدفع بالبرازيلي فريد بدلاً من المخيب للآمال «جادون سانشو».

لكن تشيلسي واصل على نفس النسق الذي ختم به الشوط الأول، وساعده أكثر خروج نجم دفاع اليونايتد في هذه المباراة «رافاييل فاران» بإصابة خطيرة قد تبعده عن كأس العالم 2022، ليتم استبداله بالسويدي فيكتور ليندلوف في الدقيقة 60.

وشهدت الدقيقة 73 تصدي عارضة مانشستر يونايتد لرأسية قوية لمدافع تشيلسي «شالبواه» بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها جورجينيو من على يمين مرمى الشياطين الحمر.

وشارك اللاعب الألباني أرماندو بروخا القادم من ساوثامبتون، عند الدقيقة 79 بدلاً من المهاجم الانجليزي «رحيم سترلينج» الذي فشل في اختراق دفاعات اليونايتد على مدار الدقائق التي لعبها.

وتسبب الضغط الهجومي المستمر من جانب تشيلسي مع تراجع تركيز مانشستر يونايتد بعد خروج رافاييل فاران، في ارتكاب الخط الخلفي لعدد كبير من الأخطاء وحصول أصحاب الضيافة على أكثر من ركلة ركنية.

نتيجة مباراة تشيلسي - مانشستر يونايتد اليوم في الدوري الانجليزي

وفي الدقيقة 84 ارتكب لاعب الوسط البديل «سكوت مكتوميناي» هفوة فادحة داخل منطقة جزاء اليونايتد حين جذب المهاجم الألباني «أرماندو بروخا» محاولاً منعه من الوصول لكرة عرضية من ركنية، ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح البلوز نفذها جورجينيو بنجاح في الدقيقة 87.

وقبل النهاية بدقيقة واحدة من الوقت المحتسب بدل من ضائع، سجل مانشستر يونايتد هدف قاتل برأسية مُركزة للاعب الوسط الدولي البرازيلي «كارلوس كاسيميرو» ارتطمت في القائم الأيمن وبالكاد مرت من على خط المرمى قبل محاولة كيبا للحاق بها.

وضغط مانشستر يونايتد بكل قوته لمحاولة تعديل النتيجة وخطف نقطة تُبقي الوضع كما هو عليه في الصراع على المركزين الثالث والرابع حتى اشعار آخر.

وكلل كارلوس كاسيميرو مجهوداته على مدار ال90 دقيقة بتسجيل هدفه الجميل بعد تلقيه عرضية متقنة من الإنجليزي لوك شو.

واستضاف ملعب ستامفورد بريدج في غرب العاصمة الانجليزية لندن، قمة مباريات الجولة الثالثة عشر من البريميرليج بين البلوز والشياطين الحمر، في أول غياب للنجم البرتغالي «كريستيانو رونالدو» بعد الاستبعاد من القائمة بسبب رفضه للمشاركة كبديل أمام توتنهام في الجولة 12 وتركه لملعب أولد ترافورد دون إذن مسبق من المدير الفني «تين هاج».

تشكيلات الفرق: تشيلسي – مان يونايتد

تشيلسي: كيبا – مارك كوكوريا – تياجو سيلفا – شالبواه – بن تشيلويل – جورجينيو – لوفتس تشيك – سيزار أثبيلكويتا – رحيم سترلينج – ماسون مونت – بيير إيميريك أوباميانج

مانشستر يونايتد: دافيد دي خيا – لوك شو – ليساندرو مارتينيز – رافاييل فاران – ديوجو دالوت – كارلوس كاسيميرو – كريستيان إريكسن – أنتوني ماثيوس – برونو فيرنانديز – جادون سانشو – ماركوس راشفورد.

المراكز: تشيلسي – مان يونايتد

يتنافس الفريقان على خطف المركز الثالث من توتنهام هوتسبير الذي جمع 23 نقطة من 11 مباراة، مقابل 21 نقطة لتشيلسي الرابع، و20 نقطة لمانشستر يونايتد الخامس.