كرة القدم الأوروبية

كريستيانو مثل بوجبا، وتين هاج مذنب..ردود الفعل بعد إبعاد رونالدو من تشكيلة مان يونايتد

أظهر مجموعة من المشجعين في جميع أنحاء العالم، ردود فعل متباينة بعد تأكيد مانشستر يونايتد عدم مرافقة كريستيانو رونالدو للفريق لمواجهة تشيلسي يوم السبت.

وجاء بيان النادي بعد ضبط اللاعب البالغ من العمر 37 عامًا وهو يغادر الملعب قبل صافرة النهاية، خلال فوزه 0/2 في الدوري الإنجليزي الممتاز على توتنهام هوتسبير على ملعب أولد ترافورد يوم الأربعاء.

ولجأ المشجعون إلى وسائل التواصل الاجتماعي لإبداء أفكارهم بشأن أحداث ملحمة رونالدو ومانشستر يونايتد، حيث شبهه البعض بالفرنسي بول بوجبا، الذي غادر النادي في يونيو بعد انتهاء عقده.

كريستيانو رونالدو مثل بوجبا؟

قال أحد المشجعين بعد قرار النادي: تمامًا مثل بوجبا، فهو يمثل تهديدًا وقوة مزعزعة للاستقرار في غرفة الملابس. يجب أن يغادر في أسرع وقت ممكن. النادي أكبر منه.

وتابع آخر: اقتربت النهاية تمامًا كما حدث لبوجبا، بل إنها تأتي بسرعة أكبر مما نتصور. التواضع ونكران الذات هو المفتاح.

رونالدو مليء بالغطرسة؟

اتهم كريستيانو بالغطرسة من قبل أحد المناصرين، وأضاف: لا يوجد أحد أكبر من صاحب عمله، رونالدو مليء بالغطرسة ولهذا السبب يتم تصنيف ليونيل ميسي فوقه في أي وقت وفي أي يوم، من الجيد أن تكون متواضعًا بغض النظر عن حالتك وإنجازك وثرواتك وشعبيتك في الحياة.

وقال آخر: رونالدو لم يبلي بلاءً حسنًا في سلوكه، إنه غير محترم، لقد قضى وقتًا في اللعب ولم يكن مثمرًا في المباريات التي خاضها. يجب أن يدرك أنه يبلغ من العمر 37 عامًا وقد تجاوز شهرته ويفسح المجال للنجوم الشباب. لا يمكن أن يبقى هناك إلى الأبد.

ما ذنب تين هاج في وضعية كريستيانو؟

حمل البعض الآخر الذنب لمدرب الفريق اريك تين هاج، وقال أحدهم: الحالة تزداد سوءًا … ألوم إريك تن هاج لأن رونالدو أراد الرحيل لكنه قال إنه مهم. نحن نتحدث عن لاعب كبير مثل كريستيانو… أعتقد أن أكبر ندم في مسيرته الكروية، العودة إلى مان يونايتد.

وتابع: يمكن للمدرب الاستمرار في وضع رونالدو على مقاعد البدلاء؟ الجزء الأكثر ازدراءًا هو أنه حاول اشراكه في الدقيقة 89 ضد توتنهام. لماذا؟ نتحدث هنا عن كريستيانو رونالدو. لم ينته بعد لكن المدرب يعامله كما لو أنه انتهى.

وأكمل: ربما يكون قد تقدم في السن لكنه لا يزال أفضل بكثير. فلماذا نتعامل معه بطريقة غير محترمة ودائما باستخدام التحضير المسبق كعذر. يستحق رونالدو أكثر مما يحصل عليه من مانشستر يونايتد.

وقال مشجع آخر: أراد رونالدو المغادرة، لكن تين هاج منع الخروج. الآن هو لا يلعب به. هل خطط لإذلال CR7 بعدم السماح له بالذهاب؟ كيف بحق السماء إشراكه كمهاجم في الدقيقة 89؟ كان ذلك عدم احترام بما فيه الكفاية. لا يمكنه تدمير السمعة التي بناها CR7 على مر السنين.

ماذا يحتاج كريستيانو رونالدو في مان يونايتد؟

يرى آخرون أن صاحب 5 كرات ذهبية محتاج إلى الهدوء في الوقت الحالي في مان يونايتد، حيث قال أحد المشجعين: لدي احترام مطلق وهائل لما حققه رونالدو في كرة القدم العالمية. في وقت ما من الحياة، تواجه هذا النوع من المواقف، يحتاج CR7 إلى الهدوء وإدارة هذا الموقف بشكل أفضل.

وتابع: لم يعد العمر في صفه ولم يكن من الدرجة الأولى هذا الموسم. يجب أن يستمر في القتال للانضمام إلى الفريق.

وأكمل: إنه حقًا لا يحتاج إلى هذا الموقف. سمعته على المحك. لا يمكنك الشكوى حقًا إذا كان الفريق يلعب بشكل جيد بدونك. بدأ كاسيميرو اللعب على مقاعد البدلاء في البداية لكنه شق طريقه لبدء التشكيلة الأساسية.

كامل الدعم لكريستيانو رونالدو

اختار البعض الآخر، تقديم كل الدعم للنجم البرتغالي، وقال أحدهم: مان يونايتد وتين هاج أو أيًا كان اسمه يريدون فقط إفساد سمعة رونالدو، لأنه لم يحقق أبدًا ما حققه كريستيانو في مسيرته الكروية. إنه يغار جدا منه. دع رونالدو يذهب وينضم إلى فريق واعد آخر. سترى نسخة أخرى منه.

وفضل البعض الآخر، انتقال المهاجم البرتغالي إلى الدوري السعودي، حيث قال: لقد تجاوز رونالدو ذروة عمله وهذه الحقيقة رفض أن يعرفها. لا يمكنه اللعب إلى الأبد. لقد ولت الأيام التي يمكنه فيها الفوز بمفرده في المباراة.

وأردف قائلا: دعه يدرك أن هذا هو الأفضل له ولناديه. إذا أراد أن يلعب كرة القدم بشكل منتظم، فعليه الانتقال إلى بطولات الدوري الأمريكي أو الصين أو السعودية الأقل قدرة على المنافسة.